التقى رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أمس، أصحاب الفضيلة أئمّةَ المسجد الحرام، حيث تم خلال اللقاء بحث الآراء والمقترحات إزاء تعظيم رسالة الحرمين الدينية المرتكزة على التسامح والوسطية والاعتدال؛ للبلوغ بالمستهدفات الدينية، فضلًا عن مناقشة الاستعدادات والخطط لشؤون الأئمة لشهر رمضان المبارك.

‏وأكد رئيس الشؤون الدينية أنّ رئاسة الشؤون الدينية، حريصة على تعزيز دور الأئمة، لإيصال أثر الحرمين الشريفين ‏الدينية الوسطية عالميًا، مشددًا على ضرورة تعزيز قيم الاعتدال والتسامح والتعايش، وإثراء تجربة القاصدين خلال شهر رمضان المبارك.

‏من جانبهم عبّر أئمة المسجد الحرام عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة، مؤكّدين جاهزيتهم لتعظيم رسالة المسجد الحرام الوسطية خلال شهر رمضان المبارك، داعين المولى عز وجل أن يبلغ الأمة الإسلامية الشهر الفضيل والجميع بصحة وعافية.

‏يذكر أن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، اعتمد مقترح جدول صلاتي التراويح والتهجد بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان‬ المبارك لهذا العام 1445هـ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشؤون الدينية استعدادات رمضان المسجد الحرام الشؤون الدینیة المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني

كتب- محمد نصار:


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري "مصري - بريطاني"، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.


واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أنه يتم حاليًا الترتيب لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري - بريطاني"، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.


وخلال الاجتماع، أكد الدكتور بدر عبد العاطي، أنه يجرى العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيبًا كبيرًا من جانبهم.


وأشار وزير الخارجية والهجرة، إلى أن تنظيم المؤتمر الاستثماري "المصري - البريطاني"، يأتي في إطار البناء على النجاح الذي تحقق في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي عُقد نهاية شهر يونيو الماضي.


وقدم الدكتور بدر عبد العاطي، عرضًا للمجالات المقترحة على أجندة المؤتمر، والتي يأتي على رأسها توطين عدد من الصناعات المختلفة، ومقترحات دعوة أكبر عدد ممكن من الشركات البريطانية، سواء التي لديها استثمارات في مصر أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة.


بدوره، أكد وزير الاستثمار، أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن الملفات المختلفة الخاصة بهذا المؤتمر، والعمل على استهداف الشركات الكبرى لضخ استثمارات بريطانية جديدة.


مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تقدم خدمات متكاملة لكبار السن بالمسجد الحرام
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • خطيب المسجد الحرام: الألفة من أعظم نعم الله على عباده
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني
  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • يوسف السيد عامر رئيسًا للجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ
  • وزير الآثار يلتقي نظيره السعودي لمناقشة آليات الترويج السياحي المشترك