RT Arabic:
2024-09-29@07:48:50 GMT

مقتل مراسل نوفوستي وإصابة 3 صحفيين بقذيفة عنقودية

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

أعلنت الدفاع الروسية مقتلَ المراسل الحربي لوكالة نوفوستي الروسية /روستيسلاف جورافلوف/ وإصابةَ 3صحفيين آخرين، جراء قصف أوكراني استهدفهم بقذائفَ عنقودية في مقاطعة زابوروجيا.

وأوضحت الوزارة أن الصحفيين من وكالة /نوفوستي/ وصحيفة /إيزفيستيا/، كانوا يُعِدونَ تقارير بشأن قصف أوكراني لمناطق سكنية بقذائفَ عنقودية .

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 14 في هجوم روسي على بلدة أوكرانية

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن هجمات روسية على بلدة إسماعيل الجنوبية أسفرت عن 3 قتلى و11 مصاباً، مشيرة إلى أن هجوماً آخر وقع في أغسطس (آب) الماضي أدى إلى مقتل مستشار السلامة والأمن في وكالة "رويترز".

 وأكدت السلطات الأوكرانية في منطقة أوديسا، اليوم الجمعة، أن روسيا شنت هجوماً بطائرات مسيرة على بلدة إسماعيل الجنوبية ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم طفل.

وقال حاكم منطقة أوديسا أوليه كيبر على تلغرام، "الهجوم واسع النطاق" في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تسبب أيضاً في اندلاع عدة حرائق بالإضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل. 

من جهة أخرى، قالت أربعة مصادر أمنية أوكرانية، إن القوات الروسية المتمركزة في منطقة روستوف الحدودية الجنوبية هي التي أطلقت الصاروخ الذي قتل رايان إيفانز مستشار السلامة والأمن في رويترز، وأصاب اثنين من صحافيي الوكالة، عندما ضرب فندقاً في شرق أوكرانيا الشهر الماضي.

وكشفت أجهزة المخابرات الأوكرانية، في تفاصيل تنشر لأول مرة عن هجوم 24 أغسطس (آب) وسمحت لرويترز بالاطلاع عليها، أن الصاروخ أطلق من موقع قريب من تاغانروغ، وهي مدينة روسية على ساحل بحر آزوف قرب الحدود الأوكرانية.

Russian forces stationed in the southern border region of Rostov fired the missile that killed Reuters safety adviser Ryan Evans and wounded two of the agency's journalists when it hit a hotel in eastern Ukraine last month, Ukrainian security sources said https://t.co/3fb2NX42SN

— Reuters (@Reuters) September 27, 2024

وذكر بيان هيئة الأركان العامة، أن صاروخاً باليستياً روسياً من طراز "إسكندر 9إم723" أطلق من المنطقة في حوالي الساعة 22:28 بالتوقيت المحلي (19:28 بتوقيت غرينتش) وضرب فندق سافاير في كراماتورسك، حيث كان فريق رويترز يقيم، بعد 7 دقائق.
وأضافت هيئة الأركان العامة، أن صواريخ إسكندر-إم دقيقة التوجيه حتى مسافة 30 متراً من هدفها المقصود. لكنها قالت إنها لا تملك معلومات تفيد بأن روسيا حددت فندق سافاير عن قصد هدفاً له أولوية ولم ترصد أي عمليات اعتراض صواريخ يمكن أن تلقي الضوء على سبب قصف الفندق.
وفي رد مكتوب على أسئلة رويترز، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الإجابة على هذه الأسئلة متروكة للقوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • القسام تستهدف جنود وحفار بقذيفة الياسين 105 في خان يونس
  • مقتل وإصابة 14 في هجوم روسي على بلدة أوكرانية
  • زاخاروفا تدعو إيطاليا للتحرك بشأن مراسل انتهك الحدود الروسية
  • مقتل وإصابة ثلاثة مهاجرين إثيوبيين في مخيم للمهاجرين بأبين
  • الحديدة.. مقتل مدني وإصابة آخر بإنفجار لغم حوثي
  • الصحة في غزة: مقتل 41534 فلسطينيا وإصابة 96092 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • مقتل عاقل سوق مواشي وإصابة آخرين إثر إطلاق نار في سوق بعدن
  • صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية