تصدرت الكاتبة الجزائرية طاووس عمروش منصات التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى ميلادها الـ111، حيث قام محرك البحث العالمي "جوجل" بتخليد اسمها من خلال Google Doodle، وهو التكريم الذي يشير إلى دورها البارز كإضافة أدبية في عالم الفن.

وتم تسمية دار الثقافة في محافظة بجاية باسم طاووس عمروش، تقديًا لإسهاماتها البارزة في المجال الأدبي.

وفارقت طاووس عمروش الحياة بعد صراع مع مرض السرطان في مستشفى "سان ميشال" في الثاني من أبريل عام 1976، وتم دفنها في فرنسا.

وفيما يلي عشر معلومات عن الروائية الجزائرية طاووس عمروش التي احتفت بها جوجل ومحركات البحث المختلفة:
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

معلومات غريبة لا يعرفها الكثيرون عن جسم الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جسم الإنسان عبارة عن أسرار وغموض وإعجاز عظيم، مهما توصل العلماء لأسرار واكتشافات جديدة يظل جسم الإنسان لغز كبير يكتشف العلماء فيه كل يوم شيء جديد يدل على عظمة خلق الله عز وجل، فجسم الإنسان معقد لدرجة كبيرة وعبارة عن مجموعة من الأعضاء المتجاورة التي تعمل بدقة متناهية وجميعها متصلة بشبكة كبيرة من الشرايين والأوردة وكل خلية خصائصها المميزة ووظائفها المحددة وهناك حقائق مثيرة وغريبة عن جسم الإنسان تبدو جديدة أو غير مألوفة للكثير تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع Thehealthsite.

-حقائق غريبة عن جسم الإنسان: 
*تختلف كل من الرئتين اليسرى واليمنى عن بعضهما حيث تنقسم الرئة اليسرى إلى فصين، بينما تنقسم اليمنى إلى 3، وتكون الرئة اليسرى أصغر قليلا أيضا لإتاحة مساحة لقلبك، وتحتوي رئتا الإنسان على أكثر من 300 مليون حويصلة هوائية، وأكثر من 1500 ميل من الشعب الهوائية.

*مخ الإنسان يولد كهرباء كافية لإضاءة مصباح صغير هذا لأن مخ الإنسان يحتوي على أكثر من 160 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية.

*العين هي أسرع عضلة في الجسمك حيث يمكن للعين أن تتحرك بسرعة في جميع الاتجاهات، مما يجعلها الأسرع وتحصل المعلومات أسرع من العضلات الأخرى ويجب على العيون السليمة أن ترمش بانتظام، للترطيب ولإزالة الغبار والشوائب، ويصل متوسط معدل حركتها إلى 15-20 رمشة في الدقيقة.

*أسنان الإنسان بنفس قوة أسنان سمكة القرش المتوحشة التي قد تقتل الشخص عضة واحدة.

*الوجه يحمل عشرات الآلاف من التعابير التي يصل عددها إلى 70 ألف وكان يعتقد أنه لا يملك سوى بضعة تعابير قليلة نعبر بها عن الحزن والفرح وغيرها من المشاعر التي تنتابنا بين الحين والآخر.

-*قوة الحمض المتواجد في معدة الإنسان كافية لحرق الجلد وإحداث ثقب به، فالحمض قوي بدرجة كبيرة كافية لإذابة شفرة حلاقة والسبب في قوة ذلك الحمض هو أنه يحمينا من البكتيريا الضارة التي تتسرب إلى أجسامنا عن طريق الطعام.

*الأطفال لديهم 60 قطعة عظمية أكثر من الكبار، فالأطفال يولدون مع مزيد من الغضاريف (أكثر من العظام)، لكنها تندمج وتتحول تدريجياً إلى عظام أثناء نمو الأطفال.

مقالات مشابهة

  • المكتبة الوطنية الجزائرية تُطلق موقعا إلكترونيا
  • غوغل تقدم براءة اختراع لميزة التنقل الجماعي في تطبيق خرائطها
  • وفاة 12 سوريا تاهوا في الصحراء الجزائرية قادمين من ليبيا
  • تحقيق إسرائيلي يكشف تفاصيل مثيرة حول انهيار “وحدة الاستخبارات 8200” في 7 أكتوبر
  • معلومات غريبة لا يعرفها الكثيرون عن جسم الإنسان
  • لأول مرة.. غوغل وفيسبوك تمرران سعاتهما عبر العراق
  • قريبا.. ميزة جديدة في غوغل كروم للحد من المشكلات الأمنية
  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • بالفيديو.. الفاف تنشر كواليس نهائي الكأس بطريقة رائعة