قالت مراسلة قناة "الإخبارية"، فدوى مطبقاني، إن هيئة تطوير المدينة المنورة، أطلقت خدمات النقل الترددي والنقل العام ضمن مشروع «حافلات المدينة» بأسطول يضم 200 حافلة حديثة، تقدم خدمة نقل الأفراد إلى المسجد النبوي، ومسجد قباء، ومحطات متعددة في المدينة خلال شهر رمضان.

وكشفت الهيئة عن 7 مسارات لتقديم خدمة «النقل الترددي» لنقل المستفيدين من وإلى المسجد النبوي ومسجد قباء، بدءاً من الساعة الثالثة مساء وتنتهي بعد صلاة التراويح بساعة، ويستمر تقديم الخدمة في العشر الأواخر من رمضان إلى ما بعد صلاة القيام بنصف ساعة.

وحددت الخدمة 6 مواقع لنقل المستفيدين إلى المسجد النبوي «ذهاباً وعودة» انطلاقاً من الاستاد الرياضي، ودرة المدينة، وسيد الشهداء، والجامعة الإسلامية، وحي الخالدية، وحي شطيه، فيما خصصت موقع الانطلاق السابع في مواقف السيارات في العالية مول لنقل المستفيدين إلى مسجد قباء ذهاباً وعودة.

كما حددت 98 محطة لتقديم خدمة النقل العام ضمن مشروع «حافلات المدينة» خلال رمضان عبر مسارات محددة تغطي أرجاء المدينة.

فيديو | مراسلة #الإخبارية فدوى مطبقاني: هيئة تطوير المدينة تعلن عن إكمال استعدادها وجاهزيتها بأسطول يضم 200 حافلة حديثة لنقل الأفراد إلى المسجد النبوي وقباء.. ويوجد 7 مسارات للتنقل #برنامج_اليوم pic.twitter.com/p1Z8wOZdlF

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) March 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المدينة المنورة شهر رمضان حافلات المدينة إلى المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى 21 مرة، وبلغ عدد المستوطنين المقتحمين 4 آلاف و697 شخصا خلال سبتمبر الماضى.

وأوضحت الوزارة - في تقريرها الشهري الذي يسلط الضوء على تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الثلاثاء، أن هذه الاقتحامات تضمنت أداء عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن طقوسا تلمودية داخله، في خطوة تمثل تحديا صريحا للترتيبات المعمول بها في المسجد منذ احتلاله.

وأضافت أن الاحتلال واصل أعمال الحفريات جنوب المصلى القبلي في منطقة القصور الأموية، وأقام أساسات لدرج كهربائي بين حارة الشرف وحائط البراق لتسهيل اقتحام المستوطنين، مؤكدة أن هذه الأنشطة تهدد أسس المسجد الأقصى، ما يمثل خطرا كبيرا على استقراره.

وأشارت إلى خطورة الاعتداءات المتكررة التي تمارسها قوات الاحتلال، والتي تهدف إلى فرض واقع جديد داخل المسجد الأقصى، بما فيها التقسيم الزماني والمكاني.

أما في الحرم الإبراهيمي الشريف، فقد منعت قوات الاحتلال رفع الأذان 69 مرة خلال سبتمبر الماضي، منها 19 وقتا متتاليا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد، كما أقام الاحتلال شمعدانات وأعلاما إسرائيلية على سطح الحرم، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على مؤذن الحرم.

وأكدت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن هذه الاعتداءات تشكل تحديا خطيرا لمكانة المقدسات الإسلامية، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة.

اقرأ أيضاًرئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين

«المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

مقالات مشابهة

  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • سوق أهراس: إنحراف حافلة لنقل المسافرين 
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها