آخر تحديث: 4 مارس 2024 - 3:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، ضبط 390 كغم من المخدرات وإلقاء القبض على 1431 متهمًا خلال شهر شباط الماضي.وذكر المكتب الإعلامي للشمري في بيان ، أن “الأخير، أعلن ضبط 390 كيلوغراماً من المواد المخدرة  الإيرانية خلال شهر شباط الماضي و9 أطنان من المؤثرات العقلية والقبض على1431 متهماً بالمتاجرة والتعاطي من بينهم تجار دوليون بينهم 16 عراقيا و6 إيرانيين وضبط 124 قطعة سلاح و141 عجلة، فضلاً عن قتل اثنين من المطلوبين”.

وأوضح، أنه “خلال هذه الواجبات كانت تضحياتنا شهيد واحد وإصابة 3 آخرين بينهم اثنان من الضباط”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك ترتيبات كبيرة مع وزارة البترول من أجل العمل على حل مشاكل الكهرباء، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي هي حل مشكلة الكهرباء في أسرع وقت.

وقال محمود عصمت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، أنه قبل نهاية الشهر الجاري ستكون هناك أخبار جيدة بخصوص الكهرباء، مؤكدا أننا نعمل على حل الأزمة في أسرع وقت.

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء الجديد، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة وخفض نسبة الفقد.

وأكد على استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء السابق، والعاملين في القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة، وتحقيق قيمة مضافة، ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

وأضاف وزير الكهرباء الجديد، أنه جارٍ التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية الشهر الماضي
  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تعاملت مع 155 ألف طلب خلال يونيو الماضي
  • العراق.. ضبط 230 شبكة مخدرات خلال 2024
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال