بوابة الفجر:
2024-09-29@07:50:33 GMT

فضل الصيام والتوبة في شهر رمضان

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أكد الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أن شهر رمضان يتسم بأهمية خاصة، حيث لم يرد فيه إلا حديث صحيح واحد والذي يتعلق بمن يفطر صائمًا، حيث يكون له مثل أجر الصائم دون أن ينقص من أجر الصائم شيئًا.

جدة: موعد الدوام الدراسي في رمضان 1445 – 2024 بالمدارس الصباحية والمسائية إعلان موعد أول أيام شهر رمضان 2024 ونهايته وموعد عيد الفطر في السعودية

وفي برنامج "اعرف دينك" على قناة "النهار"، أوضح عطية أن هذا الأمر يشمل الأغنياء والفقراء على حد سواء، مشيرًا إلى المبدأ العام الذي يقول "لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها، ومن وسع وسع الله عليه".

وأضاف عطية أن نكون محسنين ومتسامحين خلال شهر رمضان، وأن الطعام الذي نقدمه يجب أن يكون بنية صافية ولله، مشددًا على حرمة تناول الطعام بغرض المباهاة والفخر.

وفيما يتعلق بأفضل الأعمال في رمضان، شدد العميد السابق على أهمية التوبة إلى الله، داعيًا إلى التوبة من الذنوب المعروفة وغير المعروفة، وذلك كخطوة أساسية نحو الرضا الإلهي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصيام رمضان شهر رمضان صيام شهر رمضان فضل صيام رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقي |يحيي عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المغربي يحيى عطية الله، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه  بحلم بتحقيق البطولة الأولى في مسيرته مع الأهلي ويتمنى إسعاد الجماهير التي ستؤازر اللاعبين في مواجهة الزمالك يوم الجمعة، في ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية على كأس السوبر الإفريقي.

وأكد يحيي عطية الله إنه بعد الفوز في مباراتي جورماهيا الكيني في مستهل مشوار الفريق في دوري الأبطال أغلقنا الصفحة تمامًا وبدأنا في الاستعداد لمواجهة الزمالك على كأس السوبر الإفريقي، وطموحنا بالتأكيد تحقيق اللقب، وجميع اللاعبين يدركون حجم المسئولية، في أتم الجاهزية لإسعاد الجمهور.

وأضاف: لم يسبق لي التتويج بكأس السوبر الإفريقي، لذلك ستكون مواجهة الأهلي ضد الزمالك القادمة لها أهمية مضاعفة بالنسبة لي من أجل الفوز بالبطولة وتحقيق اللقب.

وواصل يحيي عطية الله أنه بعد انتهاء احتفالات تتويج الأهلي بلقب الدوري عن الموسم الماضي، مارسيل كولر المدير الفني تحدث معنا وطالبنا بإغلاق الصفحة تمامًا، والتركيز على مواجهة الزمالك، وإن شاء الله سنبذل قصارى جهدنا في تلك المباراة من أجل تحقيق البطولة.

وأكمل: الحمد لله على التوفيق في بدايتي مع الأهلي، ولا يزال ينتظرني عمل كبير مع الفريق في الموسم الجاري، وأتمنى أن أكون إضافة للفريق في كل المباريات.

وتابع عطية الله: الهدف الأكبر بالنسبة إليَّ هو تحقيق اللقب الأول مع الأهلي، وإسعاد الجماهير التي ستحضر لمؤزارة اللاعبين، وسعدت كثيرًا بالإشادة التي حصلت عليها بعدما  شاركت في مواجهتي جورماهيا، ولا يزال لدي الكثير.
واختتم يحيي عطية الله  حديثه موجهًا رسالة إلى جماهير الأهلي وقال: نتمنى دعمكم ومساندتكم أمام الزمالك، وإن شاء الله نفرحكم بالفوز باللقب.

مقالات مشابهة

  • وائل جمعة يهاجم عطية الله بعد خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • مدرب الأهلي يوبخ لاعبه المغربي عطية الله بعد ضياع السوبر
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • تعبت من المحاولة؟.. الحل النهائي للتوبة والبعد عن الذنوب
  • لماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!
  • يحيى عطية الله: لهذا السبب سنهزم الزمالك
  • يحيى عطية الله يتحدث عن أول نهائي مع الأهلي
  • السوبر الأفريقي |يحيي عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي
  • 7 أكتوبر.. دعوة للصلاة والصوم والتوبة إلى جميع الأساقفة والكهنة والمؤمنين في أبرشية بطريركية القدس للاتين