أشادت الكاتبة رنا أبو الريش مؤلفة مسلسل كامل العدد باحترافية الفنانة دينا الشربيني بطلة المسلسل في عملها، إذ كانت تهتم بعملها في ظل الظروف العائلية الصعبة التي مرت بها سواء في الموسم الأول أو في الموسم الثاني المقرر مشاركته في موسم الدراما الرمضانية 2024.

وقالت رنا أبو الريش في تصريحات لـ «الوطن»: إنَّ تزامن تصوير الجزء الأول من مسلسل كامل العدد مع الأزمة الصحية التي مرت بها والدة دينا الشربيني في الفترة التي سبقت وفاتها، «عندما عملت مع دينا الشربيني ورأيت شغفها والتزامها الشديد تجاه فنها انبهرت بها للغاية».

برومو مسلسل كامل العدد +1 في رمضان 2024

رنا أبو الريش: دينا الشربيني مرت بأوقات صعبة خلال تصوير المسلسل

وأضافت أنه «في العام الماضي كانت دينا الشربيني مقيمة مع والدتها في المستشفى، وتحضر كل يوم لتصوير مشاهد مليئة بالابتسام والفرح والرقص وتؤديها على أحسن وجه، وفي الموسم الجديد بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها قبل بدء التصوير بوفاة والدها ووالدتها إلا أنها مازالت ملتزمة ومهتمة بالعمل لأقصى حد».

وتابعت: «أوجه التحية لـ دينا، لأنها خاضت تحدى من خلال المسلسل بتقديم شخصية أم لأبناء كبار هو تحدى ترفض نجمات أكبر منها في العمر وأمهات بالفعل في الحقيقية خوضه، ودينا قريبة من الأولاد بالرغم أنها لم تمارس مشاعر الأمومة في حياتها الحقيقية إلا أنها لديها أمومة واحتواء كبير للأطفال في المسلسل من قلبها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان دینا الشربینی کامل العدد

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟

في حادثة مؤلمة أعلنت أم عن وفاة إحدى ابنتيها التوأم، بعد أن عانت لمدة 10 سنوات من الإمساك، ولم يعرف الأطباء السبب على وجه التحديد، ولكنه اتضح بعد الفحوصات أنه بسبب مشكلات في الأمعاء، إذ ظلت لأعوام عديدة مصابة بالقيء والغثيان وتقلصات شديدة في البطن، وكان يصل بها الأمر إلى فقدان الوعي، لتتولى أسرتها مهمة نشر قصتهما للتوعية وأخذ الإجراءات الاحتياطية للوقاية من المرض.

وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء

عانت شايليشا من الإمساك منذ الولادة حتى تمت الـ10 سنوات، وهو ما أبلغت عنه الأم للأطباء، ولكنهم كانوا يقدمون لها نظاما غذائيا يعتمد على الفواكه والخضروات والماء للمساعدة في تخفيف المشكلة، دون حل المشكلة الأساسية والتشخيص الصحيح باضطرابات الأمعاء، حتى أنها كانت تصل إلى درجة فقدان الوعي الشديد.

أوضحت الأم ديبي موريسون، من مدينة بوري في مانشستر، وفقًا لحديثها لجريدة «الديلي ميل»، أنها اضطرت إلى أخذ إجازة من المدرسة لها بعد أن عانت من الإسهال والقيء لعدة أيام: «فقدت شايليشا الوعي على الأريكة، ورغم محاولات الإنعاش القلبي الرئوي التي قمنا بها لم نتمكن من إنقاذها».

اضطرابات الأمعاء

وبعد فحص الطب الشرعي اتضح أنها كانت تعاني من مشكلات واضطرابات في الأمعاء، سبب لها ارتجاع المريء، وهو ما حذَّرت الأم منه بضرورة فحص الأمعاء لدى الأبناء منذ الصغر، وعلق عليه محمد هاني، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إذ أن مشاكل الأمعاء قد تسبب الارتجاع المريئي وأكبر علامة على ذلك الأمعاء واضطراب الهضم، وأوضح أعراضه في التالي:

الشعور بألم وحرقة في الصدر. التهاب الحنجرة. الغثيان الشديد. ألم أو صعوبة البلع. الإعياء الشديد. الإمساك المزمن. التهاب الأسنان. سوء رائحة الفم. التجشؤ الدائم. زيادة إفراز اللعاب. علاج اضطرابات الأمعاء وارتجاع المريء

وأضاف «هاني»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه يجب تناول الأدوية المضادة للالتهابات من قبل الطبيب، لأنه يحدد العلاج حسب الأشعة السينية، والتصوير المقطعي للأمعاء، وللأطفال يجب بصفة مستمرة الفحص الطبي، خاصةً عن الإصابة بالإمساك أو الإسهال غير العادي، مع اتخاذ بعض الإجراءات الاحتياطية التي تتمثل في التالي:

من أجل الوقاية من التهابات الأمعاء يجب يوصي طبيبك باتباع نظام غذائي منخفض الأكلات غير المهضومة أو الثقيلة ذات دهون. عدم تناول الكافيين يعمل على راحة الأمعاء وتقليل الالتهابات. تجنب تناول الطعام الحار. تناول المشروبات الدافئة من الليمون والينسون.

مقالات مشابهة

  • حفل زفاف إبنة كلينت إيستوود ينتهي بصدمة أصابت الجميع بذهول
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • في سريّة تامة.. دينا الشربيني تبدأ التحضير لـ”كامل العدد 3″
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • وفاة مهندس من أبناء إب في ظروف غامضة بالصين
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد