أقر جاك تيشيرا، أحد عناصر سلاح الجو الأمريكي، والمتهم بتسريب وثائق سرية عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بذنبه أمام محكمة فدرالية، عقب إبرامه اتفاقا يقبل بموجبه حكما بالسجن لنحو 17 عاما، مقابل إسقاط تهم التجسس ضده.

كما أقر تيشيرا، وفقا لقناة (الحرة) الفضائية، اليوم الثلاثاء - الذي ظهر بزي السجن البرتقالي - بالذنب في ست تهم تتعلق بالنقل العمد لمعلومات خاصة بوزارة الدفاع الأمريكية، مقابل ألا يواجه، بحسب الاتفاق، أي اتهامات بالتجسس هي الأكثر خطورة.

ومن المتوقع أن يحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 16 عاما و8 أشهر ودفع غرامة قدرها 50 ألف دولار إضافة إلى تقديمه المساعدة لمسؤولي المخابرات لتقييم مدى تأثير ما قام بتسريبه.

وألقي القبض على تيشيرا في ماساتشوستس - أبريل الماضي - بتهمة ارتكاب التسريب الأكثر ضررا لوثائق سرية أمريكية خلال عقد، وبعضها يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالمدعون الأمريكيون: المتهم بتسريب وثائق البنتاجون خطر على الأمن القومي

مسئولون سابقون بـ CIA: تسريب وثائق البنتاجون قوض الثقة بين أمريكا وحلفائها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية تسريب وثائق البنتاغون تسريب وثائق

إقرأ أيضاً:

الحكم على «لص الدراجة» بالسجن 35 عاماً

البلاد ــ وكالات

حُكم أمس الأول على أسترالي ملقّب بـ «لصّ الدراجة»، لسرقته عدة مصارف خلال العقدين الماضيين، بالسجن 35 عاماً، رغم تقارير تفيد بأنه مصاب بالسرطان في مرحلة متقدمة، ويسعى إلى طلب منحه الحق في الموت الرحيم. وأظهرت وثائق من المحكمة العليا لجنوب أستراليا في أديليد، أن كيم ألين بارسونز “73 عاماً”، اعترف بسلسلة من تهم السرقة.
ونال بارسونز لقب «لص الدراجة»، لكونه كان يهرب من بعض المواقع التي ينفذ عمليات سطو فيها على دراجة هوائية. وأظهرت الوثائق القضائية، أن القاضية ساندي ماكدونالد، حكمت عليه أمس بالسجن 35 عاماً، مع اشتراط أن يقبع في السجن فترة لا تقل عن 28 عاماً، قبل أن يصبح مؤهلاً للإفراج المشروط. وكشف محامو بارسونز الأسبوع الماضي، أنه كان يسعى للحصول على الحق في المساعدة على الموت طوعاً.
ونفذ بارسونز عمليات السطو على مدى عقد من الزمن، حتى عام 2014، وغالباً ما كان يستخدم بندقية، ويضع قناعاً أو خوذة دراجة نارية لإخفاء وجهه، وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة في أستراليا «إيه بي سي». وبحسب المعلومات، فإنه نجح في السطو على ما يزيد على 350 ألف دولار أسترالي”230 ألف دولار أمريكي”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • اعترافات جديدة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • الخارجية الأمريكية: وثائق «ويكيليكس» كشفت أسرارًا رسمية عرضت حياة الأشخاص للخطر
  • جوليان أسانج يعترف بأنه مذنب في تهمة التجسس
  • بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟
  • الحكم على «لص الدراجة» بالسجن 35 عاماً