تحتضن الجزائر بداية من اليوم الثلاثاء، الاجتماع الـ 12،  للجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية.

وأوضح بيان للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، أن هذا الاجتماع الذي ستنظمه السلطة العليا للشفافية بفندق الأوراسي (الجزائر العاصمة) على مدار يومين, يندرج ضمن “النشاطات الدولية للسلطة العليا, والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التنسيق وتكثيف التعاون بين الدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد في إطار اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد”.

ويأتي تنظيم هذا الاجتماع في إطار “الجهود التي تبذلها الجزائر في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته على الصعيدين الوطني والدولي, وبحكم انضمام السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية (AAACA), بصفتها عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية, ممثلة عن منطقة شمال إفريقيا”.

وسيشارك في الاجتماع الذي ستشرف على افتتاح أشغاله, رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, السيدة سليمة مسراتي, “أعضاء مجلس السلطة العليا, بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وكذا المفتشين العامين للقطاعات الوزارية وممثلين عن الهيئات الرقابية والاستشارية”.

للإشارة, فإن هذه اللجنة التنفيذية تترأسها جمهورية مصر العربية, وتضم كل من الجزائر بصفتها عضوا فيها وممثلين عن جمهوريات مالي, الكاميرون, تنزانيا, الكونغو, سيراليون وزيمبابوي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للشفافیة والوقایة من الفساد ومکافحته السلطة العلیا مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19

المناطق_واس

رأس صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التّنموي بالمنطقة الـ19، بحضور جميع أعضاء اللجنة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 29 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” 29 سبتمبر 2024 - 4:12 مساءً

 

ونوّه سموّه في بداية الاجتماع بما توليه القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام بكل ما يوفّر الراحة والرفاهية والاستقرار للأسر، ورفع جودة حياة أفرادها ، في مجال الإسكان ، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

واطّلع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود , على ملخص تنفيذي لأعمال وأنشطة الإسكان التنموي التي تستهدف توفير السكن الملائم للأسر الأشد حاجة ، ومتابعة سير الأعمال ومستوى الإنجاز في مشاريع الإسكان التنموي التي بلغ عددها 21 مشروعاً بالمنطقة الموفر منها 11 وتحت التنفيذ 9 ومشروعاً واحداً تحت إجراء التعاقد ، إذ بلغ عدد الوحدات السكنية التابعة لتلك المشاريع 4594 وحدة.

 

 

وشهد الاجتماع مناقشة مستوى التقدم في تحقيق المستهدفات بتأسيس الجمعيات الأهلية الإسكانية والتعاونية وفي مجال التطوّع الإسكاني , التي بلغت 8 جمعيات أهلية وجمعية تعاونية واحدة بمنطقة القصيم ، ووصل عدد المتطوعين من خلالها 50729 متطوعاً ، وتقديم البرامج التنموية لمستفيدي الإسكان التنموي.

 

 

كما تطرّق الاجتماع إلى مشاريع الإسكان التنموي بعدة مسارات منها مسار البناء على الأراضي التابعة لوزارة الإسكان ، ومسار البناء على أراضي الأمانات ، ومسار برنامج وافي من حيث المستهدفات وحالة المشاريع والدعم اللازم ، والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

مقالات مشابهة

  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب