ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة مروعة بحق عائلة فلسطينية شرق خانيونس، راح ضحيتها عددا من الشهداء بينهم أطفال.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 16 شهيدا من عائلة الفقعاوي، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلهم قرب المستشفى الأوروبي شرق خانيونس.

ولا تزال الطواقم تبحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المستهدف، فيما نقلت طواقم الإسعاف عددا من الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.



شاهد | 16 شهيدا بينهم أطفال جراء مجزرة عائلة الفقعاوي بخان يونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/xYUdJB170B

— حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) March 5, 2024
وأعلنت وزارة الصحة بغزة أمس، عن ارتكاب جيش الاحتلال 13 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية، راح ضحيتها 124 شهيدا، إلى جانب إصابة 210 آخرين.

ولفتت الوزارة إلى أن هناك عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، وتمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 30 ألفا و534 شهيدا و71 ألفا و920 إصابة.

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

وتتصاعد حدة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في الشمال، الذي سجلت فيه حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء جراء الحصار الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجزرة خانيونس الشهداء خانيونس الاحتلال مجزرة شهداء الإبادة الجماعية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مربية أطفال سابقة تتهم كينيدي جونيور بالتحرش

أفادت مجلة "فانيتي فير" بأن مربية الأطفال إليزا كوني تعرضت للتحرش من قبل المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية روبرت كينيدي جونيور خلال فترة عملها لدى عائلته في عام 1998.

وجاء في منشور الصحيفة أنه "في عام 1998، عملت إليزا كوني، التي كانت تبلغ من العمر 23 عاما في ذلك الوقت، لدى عائلة كينيدي لرعاية الأطفال، ووفقا لها، قام كينيدي جونيور ذات مرة بمداعبة ساقها أثناء جلوسه معها على الطاولة".

إقرأ المزيد روبرت كينيدي جونيور يختار الزوجة السابقة لمؤسس "غوغل" كمرشحة لمنصب نائب الرئيس

وبحسب المجلة أكدت كوني أن كينيدي جونيور قد كرر فعل ذلك مرة أخرى متماديا بلمسها عندما كانت عائدة من درس يوغا وهي ترتدي بدلة رياضية.

يُشار إلى أن المربية تكتمت على الحادثة حتى عام 2017 وذروة حركة #MeToo# المناهضة للتحرش الجنسي، ولم تخبر سوى والدتها في ذلك الوقت.

ونقلت المجلة عن هولي كوني، والدة المربية، قولها: "بالطبع كنت أشعر بالرعب ولكنني لم أتفاجأ..ليس بسبب اسم عائلة كينيدي، ولكن بسبب معرفة ما كان عليه الوضع حينها، خاصة في عالم أصحاب الامتيازات".

ولفتت المجلة إلى أنه عندما قرر كينيدي جونيور الترشح لرئاسة الولايات المتحدة عام 2023، أخبرت كوني عن الواقعة صديقين مقربين لها ومحام، والذين قالوا لها إنه يمكنها أن ترفع دعوى قضائية ضده، لكن كوني رفضت بشدة هذا الاحتمال.

إقرأ المزيد The Hill: عائلة كينيدي ستدعم حملة بايدن الانتخابية

يذكر أن روبرت كينيدي جونيور البالغ 70 عاما من العمر، هو ابن المدعي العام الأسبق روبرت كينيدي، الشقيق الأصغر للرئيس الأمريكي الـ 35 جون كينيدي.

وأعلن كينيدي في 9 أكتوبر الماضي عزمه الترشح للرئاسة الأمريكية كمرشح مستقل.

ويواصل كينيدي جونيور حملته الانتخابية لكن من المتوقع ألا يتمكن من الدخول في منافسة جدية مع بايدن أو ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • مربية أطفال سابقة تتهم كينيدي جونيور بالتحرش
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • كل يوم عقاب وذل وضرب .. شهادات مروعة لأسرى فلسطينيين أفرج عنهم