أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 24 شعبان 1445هـ/ 5 مارس 2024، مصدرًا بعض الإنذارات لبعض المناطق.

وتوقع المركز في بيانه عن الطقس اليوم استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي)، مع فرصة لتكون الضباب على أجزاء من مرتفعات عسير، الباحة، مكة المكرمة.

كما أطلق مركز الأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عديدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في كلا من "مكة المكرمة وجازان وعسير والباحة والشرقية".

ونبَّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية وصواعق رعدية. وتشمل الحالة العاصمة المقدسة والخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم وميسان والطائف والعرضيات، وفرص لسقوط أمطار متوسطة، وتستمر حتى الساعة الـ التاسعة من مساء اليوم.

كما تتعرض منطقة عسير بأنها تشهد أمطار متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل "النماص وبلقرن وتنومة. وتشهد أمطارًا خفيفة على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب"، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم. 

ونبّه المركز المنطقة الشرقية لأتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية، وتشمل الحالة الأحساء والعديد، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، وتواجه أيضًا منطقة الباحة تساقط أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية، والتي تشمل "الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن"، كما تشهد منطقة جازان أيضًا أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية وصواعق رعدية، وتشمل "الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد"، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية حالة الطقس الطقس الطقس اليوم حالة الطقس اليوم أمطار طقس طقس اليوم وتستمر حتى الساعة مع ریاح نشطة مکة المکرمة فی الرؤیة من مساء

إقرأ أيضاً:

سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة

شهدت بعض المناطق في الدولة، اليوم السبت، هطول أمطار متفاوتة الشدة تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مرفوقة بسقوط حبات من البَرد.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، في بيان، أن منطقة "فلي" في الشارقة شهدت هطول أمطار غزيرة وحبات البّرد الصغيرة، فيما سقطت أمطار بين المتوسطة والخفيفة على "شوكة" و"مصيلي" في رأس الخيمة، و"المدام" في الشارقة.
كان المركز الوطني للأرصاد قد توقع تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية في الدولة ورياح نشطة السرعة تصل إلى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة الغبار والأتربة وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

أخبار ذات صلة تنبيه من "الوطني للأرصاد" غدا.. طقس صحو إلى غائم وسحب قد تصاحبها أمطار المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • طقس صحو إلى غائم مع رياح خفيفة غدا
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • رياح نشطة والعظمى بمكة 46.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم السبت
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • رياح مثيرة للغبار والعظمى بدبي 46.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس