#سواليف

كشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء الاثنين، عن فتح #جيش_الاحتلال النار على #مدنيين #فلسطينيين لدى محاولتهم الوصول لمساعدات في #دوار_الكويت وسط مدينة #غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق #الرصاص الحي على المدنيين الفلسطينيين لدى وصولهم إلى دوار الكويت على شارع صلاح الدين للحصول على الطحين والمساعدات الغذائية”.

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي على المدنيين “هو إمعان في تعزيز #المجاعة، وتكريس #الحصار، وعدم الرغبة في إنهاء هذه الكارثة الإنسانية”.

مقالات ذات صلة من اخطأ طريق غزة اخطأ الجنة 2024/03/05

فيديو| تغطية صحفية: الاحـــتلال يطلق النار على أعداد من الفلسطينيين أثناء محاولتهم الوصول لشاحنة مساعدات قرب دوار الكويت وسط مدينة غزة. pic.twitter.com/pIIDuypETt

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 4, 2024

ووثقت قناة “الجزيرة” لحظات إطلاق النار على جموع الفلسطينيين خلال محاولتهم الوصول إلى مساعدات إغاثية دخلت إلى المناطق الشمالية من قطاع غزة، كما أوضحت أن “هناك حديثا عن وقوع شهداء”.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة “الإدارة الأمريكية والاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تأزيم الواقع الإنساني وتفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، في ظل ارتفاع أعداد الوفيات نتيجة الجوع وسوء التغذية والجفاف”.

وشدد على مطالبته “بوقف حرب الإبادة الجماعية، وإدخال 1000 شاحنة من المساعدات إلى جميع المحافظات، خاصة شمال قطاع غزة”.

مراسل #الجزيرة: ما تحمله المساعدات لا يكفي شيئا، وهناك حديث عن وقوع شهداء برصاص الاحتلال إثر محاولتهم الوصول لشاحنة مساعدات في دوار الكويت وسط مدينة #غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/kEJo37lyrE

— قناة الجزيرة (@AJArabic) March 4, 2024

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في شمال قطاع غزة.

وفجر الخميس، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين العزل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع البحر بمدينة غزة، أسفرت عن سقوط 112 شهيدا وإصابة 760 آخرين بجروح مختلفة، حسب وزارة الصحة بغزة.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ150 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي، نتيجة الحصار، ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال مدنيين فلسطينيين دوار الكويت غزة الرصاص المجاعة الحصار الجزيرة غزة الأخبار حرب غزة محاولتهم الوصول دوار الکویت النار على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مرتضى منصور يفتح النار على المتسبب في مرض أحمد رفعت (شاهد)
  • اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بمدينة نابلس
  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية