وقالت الصحيفة "فايننشال تايمز" عن مسؤول بالاستخبارات الأمريكية: أن الجيش الأمريكي ليس لديه معلومات دقيقة عن الترسانة اليمنية ولا نستطيع تقييم الأضرار التي تحدثها الغارات على اليمن، وأن حملة القصف على اليمن تُعيقها فجوات استخباراتية.

وأضافت تايمز عن مسؤول بالاستخبارات الأمريكية قوله: أن الحصول على معلومات استخبارية على الأرض أصبح أكثر صعوبة منذ أن أخلت واشنطن سفارتها بصنعاء.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شكوك حول سلامة الأدوية العامة في أمريكا بعد فضيحة تزوير بيانات

أبلغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الشركات المصنعة للأدوية ذات العلامات التجارية والأدوية العامة بأن شركة "سينابس لابس" الهندية زورت البيانات المستخدمة في دراسات رئيسية للحصول على الموافقة على أدويتها. وأشارت التقارير إلى أن هذه البيانات الزائفة استخدمت لإصدار مئات الأدوية، بما في ذلك عقاقير ضعف الانتصاب، والتي لا تزال متاحة للبيع في الصيدليات الأمريكية.

تلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معلومات من سلطات صحية أوروبية العام الماضي بشأن تلاعب "سينابس لابس"، مما دفع الإدارة إلى إبلاغ الشركات الأمريكية التي اعتمدت على بيانات الشركة الهندية بإعادة إجراء الدراسات في مكان آخر. وأعرب الدكتور مسعود موتاميد، المفتش السابق في إدارة الغذاء والدواء، عن قلقه بشأن تأثير هذا التلاعب على جودة الأدوية المتاحة في السوق، محذراً من أن الأدوية قد تحتوي على كميات غير دقيقة من المكونات النشطة، مما يعرض المرضى لمخاطر صحية.

تعتبر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معلومات استخدام شركات الأبحاث للتأجير "معلومات سرية"، مما يمنع المرضى والأطباء والصيادلة من معرفة الأدوية التي قد تكون تأثرت. انتقد مايكل سانتورو، أستاذ أخلاقيات العمل بجامعة سانتا كلارا، هذه السرية، مؤكدًا على ضرورة أن تكون هذه البيانات متاحة للجمهور لضمان الشفافية والأمان.

أكدت شيري دوفال جونز، المتحدثة باسم إدارة الغذاء والدواء، أن الإدارة تظل متيقظة وستتخذ الإجراءات اللازمة إذا تم تحديد مشاكل تتعلق بالسلامة. وحتى الآن، لم تُلاحظ الإدارة أي علامات على آثار جانبية للأدوية المتأثرة، لكنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب لضمان سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: لدينا القدر الكافي للرد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا
  • بعد اختراق بيانات 90 مليون أمريكي.. مخاوف من التدخل في الانتخابات المقبلة
  • مسؤول حكومي: تجميد قرارات البنك المركزي اليمني
  • اعتراف اسرائيلي: جبهة اليمن قوية وفشلنا في اعتراض صواريخهم
  • الإبلاغ عن انفجارين على بعد 21 ميلا بحريا غربي المخا في اليمن
  • شركة أمبري: الإبلاغ عن انفجارين على بعد 21 ميلا بحريا غربي المخا في اليمن
  • شكوك حول سلامة الأدوية العامة في أمريكا بعد فضيحة تزوير بيانات
  • الاتفاق يقترب.. واشنطن بوست تكشف آخر تطورات المفاوضات بين حماس وإسرائيل
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة ستستأنف شحن قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل
  • ‏مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قريبة من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يوقف القتال العنيف بغزة