صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@14:13:04 GMT

تراجع أسعار النفط

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو ثلاثة سنتات إلى 82.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 0159 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتاً إلى 78.63 دولار.

أخبار ذات صلة الإنتاج الأميركي من النفط والغاز الصخري يحافظ على المخزون العالمي هبوط أسعار النفط

وبلغ سعر خام برنت 82.

80 دولار للبرميل عند التسوية أمس الاثنين بعد انخفاضه 75 سنتاً، بينما أغلق خام غرب تكساس الوسيط منخفضاً 1.24 دولار عند 78.74 دولار للبرميل.

 

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 28-6-2024، متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، رغم المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات العالمية.

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية أغسطس المقبل، التي تنتهي صلاحيتها اليوم 15 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 86.54 دولار للبرميل.

وزاد عقد برنت لشهر سبتمبر المقبل 0.2 % إلى 85.44 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس المقبل 24 سنتا أو 0.3 % إلى 81.98 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بدعم تنامي التوقعات بأن البنك المركزي الأميركي سيبدأ قريبا خفض أسعار الفائدة إلى جانب زيادة أرباح التكرير.

ويحقق خاما القياس زيادة بنحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع، كما يتجهان لتحقيق مكاسب بما يزيد قليلا على ستة بالمئة على أساس شهري.وقال محللون من إيه.إن.زد "ارتفع الخام على الرغم من ضعف على المدى القريب في العوامل الأساسية"، في إشارة إلى زيادات غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية على الرغم من توقعات بالتراجع خلال ذروة الطلب في الصيف.

وأضافوا في مذكرة للعملاء "ارتفعت الأسعار وسط إقبال على المخاطرة في السوق بشكل أعم... بفعل بيانات أشارت إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأميركي".

هناك إقبال على المخاطرة في الأسواق بفعل تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي على وشط بدء دورة من تيسير السياسة النقدية. وتشير أداء سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمئة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمئة قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

كما يدعم ارتفاع التكرير الأسواق، إذ ارتفع متوسط أرباح التكرير في سنغافورة دولارا في يونيو عن مايو، ليسجل نحو 3.60 دولار للبرميل.وأضافوا في مذكرة للعملاء "ارتفعت الأسعار وسط إقبال على المخاطرة في السوق بشكل أعم... بفعل بيانات أشارت إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأميركي".

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل