صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-09@15:15:00 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي)، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات عسير، الباحة ، مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية و الرياض وتمتد إلى منطقة نجران.

 

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 27 فبراير 2024 - 7:19 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 - 7:19 صباحًا

 

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي والأوسط يصل إلى مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حالة الطقس على الجزء الجنوبی حالة الطقس إلى شمالیة إلى متر یصل إلى

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، والطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياضسدايا.. شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحامكما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 30-60 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

#المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من #أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بـ #المملكة
للتفاصيل | https://t.co/44mnBUmkxm#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/vHMTvyTlCw— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الأوسط والشمالي، يصل إلى 3 أمتار على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة
  • حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكن
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • رياح بمكة المكرمة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم