RT Arabic:
2024-09-29@07:39:25 GMT

لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في قطاع غزة /05.03.2024/

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في قطاع غزة /05.03.2024/

تتواصل الحرب في غزة ليومها الـ151 مخلّفة أكثر من 30 ألف قتيل، فيما تتواصل المفاوضات في مصر بين حركة "حماس" وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في قطاع غزة /04.03.2024/ بايدن: لن أتوقف عن الضغط حتى التوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزةمصر تؤكد صعوبة والوضع في غزة وقسوته وتشدد على ضرورة وقف إطلاق النارنائب حسن نصر الله يتوعد إسرائيلفي ساعات الفجر.

."حزب الله" يستهدف قوة ‏عسكرية إسرائيلية بقذائف المدفعية و"يصيبها بشكل مباشر"الأمم المتحدة: "الأونروا" على وشك الانهيار وشبح المجاعة يخيم على غزةخلاف جديد.. مشادة وتبادل اتهامات بين رئيس الأركان الإسرائيلي والوزراء حول إنجازات الجيش في غزة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الله قطاع غزة مساعدات إنسانية وفيات فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تدرس مقترحا أمريكيا لوقف الحرب.. والرئيس الفرنسي يحذر نتنياهو

القدس المحتلة -الوكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تدرس مقترح الهدنة الأميركي، في حين حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن نتنياهو سيرتكب خطأ إذا رفض وقف إطلاق النار في لبنان وسيتحمل مسؤولية تصعيد إقليمي جراء ذلك.

وقال نتنياهو اليوم الجمعة إن فرقا إسرائيلية عقدت اجتماعات لمناقشة المقترحات الأميركية لوقف إطلاق النار مع لبنان أمس الخميس، وستواصل المناقشات في الأيام المقبلة، مضيفا أنه يقدر الجهود الأميركية بهذا الشأن.

من جهته قال منسق مجلس الأمن القومي الأميركي للاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي إن مقترح الهدنة الأميركي بين إسرائيل ولبنان جاء بعد مشاورات مع الإسرائيليين.

وأكد كيربي أن الإدارة الأميركية تعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل ولبنان ولم تكن لتصدر بيانا لو لم يكن لديها سبب للاعتقاد أن محادثاتها مع الإسرائيليين كانت تدعم وقف إطلاق النار.

وأضاف أن المقترح الذي قدمته واشنطن لم يأت من فراغ بل بعد مشاورات مع الإسرائيليين، مؤكدا أن لديه كل الأسباب للاعتقاد أنهم كانوا على علم.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 28-9-2024 لحظة بلحظة
  • تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • كيف يتهرب نتنياهو من مساعي وقف الحرب في غزة ولبنان؟
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • إسرائيل تدرس مقترحا أمريكيا لوقف الحرب.. والرئيس الفرنسي يحذر نتنياهو
  • إجماع إسرائيلي على حرب لبنان الثالثة وسط رفض وقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • حمية: ضربة إسرائيلية تستهدف معبرًا حدوديًا بين لبنان وسوريا
  • حزب الله يدك الاحتلال بعشرات الصواريخ.. ومجازر الاحتلال تتواصل جنوب لبنان