استضاف مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الإثنين، ليلة جديدة من ليالي عروض نوادي المسرح بمحافظة الغربية، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بالعرض المسرحي "ظلال"، المأخوذة عن رواية "أسطورة الظلال" للدكتور أحمد خالد توفيق، وإخراج هاني يسري، موسيقى حليم نبيل، ديكور كريم عقار، ومن بطولة عدد من المواهب المسرحية بقصر ثقافة غزل المحلة، ومن بينهم: أحمد المزين، بسملة سامح، محمد عصام، محمود زكريا، أحمد سمير، لوجين علي، وتدور أحداثها حول مجموعة من الشخصيات لكل منهم عالمه الخاص، لكنهم يسعون جميعا خلف النور معتقدين أنه الحل لمشكلاتهم النفسية التي يعانون منها.

هذا وقد شهدت الليلة عرضا مسرحيا ثانيا بعنوان "أماديوس"، والذي يعكس للمشاهد كم الصراعات والحقد في المجتمعات من خلال حكاية الموسيقار "أنطونيو" الذي ارتكب جريمة في حق الموسيقي الشهير "موتسارت" محاولا قتله عن طريق "الدساس"، وذلك من خلال القصة المأخوذة عن الكاتب المسرحي بيتر شافير، ترجمة شوقي فهيم، تصميم إضاءة عبد الرحمن سالم، سينوغرافيا وإخراج حسام العجوز.

قام بأداء الأدوار مجموعة من المواهب المسرحية بقصر ثقافة غزل المحلة، ومن بينهم: هاني يسري، محمد عصام، محمد الشناوي، بسنت عبد الرازق، ريم دياب، زياد دياب، وسارة علي، وقام بتصميم الاستعراضات أحمد المزين.

يذكر أن عروض نوادي المسرح بالغربية تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وبحضور لجنة مشاهدة الأعمال، والتي تضم كلا من: المخرج محمد حجاج، ود.عبد الناصر جميل، ومحمد عبد الوارث، وشيماء زايد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ثقافة الغربية عروض نوادي المسرح

إقرأ أيضاً:

لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيارة إلى قصر الأمير محمد علي بالمنيل، من خلال أتوبيس الفن الجميل لعدد من أطفال مؤسسة التثقيف الفكري لذوي الهمم، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية بمصاحبة ميرڤت محمود أخصائي بالمتحف، تعرف خلالها الأطفال على أفراد أسرة الأمير وأهم المقتنيات الأثرية، والسراي المخصص للاجتماعات الرسمية، وسراي الإقامة، والحجرات المختلفة، والحرملك المخصص للسيدات.

وشاهد الأطفال صور أفراد العائلة المعلقة على الجدران والزخارف والحشوات الخشبية التي تزينها، بالإضافة إلى التعرف على كيفية صيد الطيور والحيوانات وطريقة تحنيطها، وذلك خلال زيارة متحف الطيور والحيوانات المحنطة.

أعقب ذلك ورشة لتعليم الطباعة بالاستنسل تضمنت تصميم لوحة مستوحاة من تاريخ مصر القديمة، بجانب تفقد معرض فني نتاج ورشة التصوير لعدد من الطلاب ضعاف السمع.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات المقامة بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري، وذلك حتى 4 يوليو الحالي.

مقالات مشابهة

  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ17
  • تشكيل بلدية المحلة أمام مودرن سبورت في الدوري المصري
  • عاجل:- بدء مراسم حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بقصر الاتحادية
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي
  • بث مباشر .. مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس السيسي بقصر الاتحادية