مع دخول الحرب الروسية الأوكرانية عامها الثالث، حاليًا سنرصد في التقرير الحالي بعض المعلومات المثيرة عن دولة روسيا الاتحادية، أكبر دولة في المساحة في العالم.

مساحة روسيا

وبحسب الأرشيف الروسي، فأنّ روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة التي تصل إلى 17 مليون كيلو متر مربع، وهي تقارب مساحة كوكب بلوتو، وتغطي روسيا تسع مساحة العالم، وهي تمثل جسرًا بين أوروبا وأسيا.

التوقيتات الزمنية المختلفة في روسيا

توجد في روسيا 9 مناطق زمنية مختلفة لامتداد مساحة البلاد، وهي ثامن أكبر اقتصاد في العالم، وتوجد بها بحيرة بايكال، الأعمق في العالم، وتملك 20% من احتياطي المياه العذبة في العالم، حسبما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم».

عدد سكان روسيا

يصل عدد سكان روسيا إلى 143 مليون نسمة، وتعاني من قلة عدد المواليد بالنسبة لمساحة البلاد، ويعيش 73% من الأشخاص في المدن، وتعاني البلاد من ارتفاع معدلات الوفيات، وسط توقعات بأن ينخفض عدد السكان إلى 125 مليون نسمة، في عام 2050.

قوة غازية

تمتلك روسيا 87 مليار برميل من احتياطي النفط المؤكد، يكفي لمدة 75 عامًا، وستحوذ عبر شركة «غاز بروم» على ثاني أكبر احتياطي غاز في العالم بكمية تقدر بـ1163 تريليون قدم مكعب، وتعادل حجم 13 مليار حمام سباحة أولمبي، إذ يصل حجم حمام السباحة الأولمبي 88 ألف قدم مربع من الغاز، وتصل ثروة 20 شخصًا في البلاد إلى 227 مليار دولار، ويصل طول الأنابيب الروسية 260 ألف كيلومتر، ولدى موسكو نصف المخزون العالمي من اليورانيوم، بإجمالي 695 طنًا مقابل 604 طنًا في أمريكا.

الروس يحبون الشاي

يشرب الروس الشاي 6 أضعاف الأمريكيين، إذ يحتسي المواطن الروسي 3.05 رطل سنويًا، فيما يشرب الأمريكي 0.5 رطل، وينقل مترو موسكو 9 ملايين شخص يوميًا، وهو أكثر من ركاب مترو لندن ونيويورك مجتمعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الأزمة الروسية الأوكرانية فی العالم

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية

قال المحلل السياسي محمد سعيد الرز، إن الحرب البرية التي صدق عليها الكنيست الاسرائيلي، تشكل ذروة التصعيد في الصراع بين إسرائيل ولبنان، وأن هذه العملية البرية لها حسابات وانعكاسات كثيرة جدا، موضحا: «الكيان الإسرائيلي إذا حقق انتصارا في هذه الحرب، فيكون إذن قد سار إلى بداية الطريق لإعادة تشكيل الشرق الأوسط، كما صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو».

الحرب البرية تحسم المعركة

وأضاف «الرز»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل إذا خسرت الحرب البرية سينعكس ذلك على نتنياهو بالسلب، وأيضا على الوضع الداخلي خاصة بعد التجييش الإعلامي الذي أحاط بهذه العملية في لبنان.

وأكد المحلل السياسي، أن حزب الله إذا دخل هذه الحرب فليس لديه سوى خيار واحد، وهو الانتصار وتحقيق إنجازات معينة، فلم يعد أمامه شيئا يخسره، بالتالي أصبح شبه وحيد في هذه المعركة، بعدما فقد غطاء إقليمي كبير.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • تقرير أممي: اليمن ثالث دولة في العالم تلوثاً بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب