شهد العالم ليلة مليئة بالأحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، تنوعت بين حرب غزة، وتلاعب السنوار بالاحتلال الإسرائيلي، وصواريخ حزب الله، وسرقة إسرائيلي ينتحل صفة وزير، ونداء إنساني من نائبة الرئيس الأمريكي.

السنوار يتلاعب بالاحتلال الإسرائيلي

تتخذ قيادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، سلسلة من الإجراءات الأمنية المشددة في عمليات الاتصالات، وتتم الخطوات في إطار القيادة السياسية للتنظيم الفصائل في القطاع، وحتى مع القيادة في الخارج، وتستخدمها أيضًا في إدارة إجراءات التفاوض من أجل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، بحسب ما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرنوت».

وبالرغم من الأخبار حول انقطاع الاتصال بين زعيم الفصائل الفلسطينية في غزة يحيى السنوار، ورئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، إلا أن القيادة في غزة تستمر في مناقشة كل عرض أو صفقة بشكل سري، وتحافظ على سرية المعلومات لضمان عدم تسربها.

وبحسب ما ذكره التقرير، فأن قيادات الحركة اعتمدت آلية تواصل خاصة لإجراء اتصالات بشكل رئيسي مع أطراف خارج فلسطين، ويأتي ذلك، في ظل انقطاع شبه مستمر لوسائل الإعلام والإنترنت في غزة، وحتى لحماية نفسها من مراقبة المخابرات الإسرائيلية.

حزب الله يقطع التيار الكهربائي في الاحتلال الإسرائيلي

سقط أحد القذائف في أحدث هجوم صاروخي نفذه حزب الله اللبناني باتجاه الأراضي الإسرائيلية، بالقرب من مرفق كهربائي، مما تسبب في حدوث أضرار جسيمة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مجتمعات في شمال البلاد، وفقًا لبيان صادر عن مجلس محلي في المنطقة. 

وذكر المجلس الإقليمي، أن شركة كهرباء الاحتلال الإسرائيلي تعمل على إصلاح جهاز الإرسال المتضرر، دون تحديد عدد المدن المحتلة التي تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وفي البيان، طُلب من الجمهور الامتثال لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية، وضباط أمن المجتمع.

وفي نفس السياق، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف قوة عسكرية إسرائيلية في محيط موقع «الراهب» بوابل من القذائف المدفعية، مما أسفر عن إصابات مباشرة، وفقًا لتقرير نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

إسرائيلي ينتحل صفة وزير ويسرق المواطنين

وذكرت قناة الفضائية الـ «14» الإسرائيلية، أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من اعتقال إسرائيلي بتهمة انتحال صفة وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وإيقاف عدد من الضحايا الآخرين.

وأشارت القناة إلى أن الشخص الذي انتحل صفة وزير الأمن القومي الإسرائيلي تمكن من احتيال الأشخاص والحصول على بياناتهم، وأصدر بطاقات ائتمان، وحصل على قروض بقيمة مئات الآلاف من الشواكل.

نائبة الرئيس الأمريكي توجه رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي

وعلى جانب آخر، أعلن البيت الأبيض أن نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، حثت الاحتلال الإسرائيلي على أن يتخذ إجراءات إضافية بالتعاون مع الولايات المتحدة؛ لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأوضح البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، ووزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس قد ناقشا الوضع في رفح الفلسطينية، وأكدا على الحاجة لوضع خطة إنسانية قابلة للتنفيذ، قبل النظر في أي عملية عسكرية كبيرة هناك.

وأعربت «هاريس»، عن قلق كبير بشأن الأوضاع الإنسانية في غزة، وبخاصة بعد حادث دوار النابلسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة السنوار يحيي السنوار الفصائل الفلسطينية فلسطين نائبة الرئیس الأمریکی الاحتلال الإسرائیلی صفة وزیر حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

قلق ورعب إسرائيلي متزايد من حرب على جبهة جديدة 

#سواليف

يتزايد #القلق و #الخوف الإسرائيلي بشكل متواصل كلما اقترب الحديث عن #حرب_جديدة مع #حزب_الله اللبناني.

وتقول مواقع إسرائيلية، إن #أجهزة_الاستخبارات_الإسرائيلية تشعر بقلق متزايد إزاء #اندلاع #حرب_جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتشير التقارير الإسرائيلية، إلى أن #الحوثيين في #اليمن يوسعون نفوذهم عبر شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية استهداف مواقع إسرائيلية من هذه المناطق، بما يشكل تهديدا لمصالح الاحتلال في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة ربحت معنا !!! .. احذر فقد تكون الضحية التالية (فيديو) 2024/06/30

وقال مصدر مطلع، لموقع i24NEWS الإسرائيلي، إن ” #السيناريو_المرعب هو سقوط #صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيكون كارثة، فالتهديد لا يقتصر على إيلات والبحر الأحمر”.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن التطورات الأخيرة تشير إلى أنه ستكون هناك جهود موحدة بين حزب الله والحوثيين والتنظيمات الشيعية في العراق، مما يشير إلى جهد منسق لتوسيع النفوذ.

وتشير التقارير، إلى أن هناك مخاوف من دخول إيران وتوسيع نفوذها في الأردن والعراق وسوريا ولبنان بهدف استهداف الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، نشر “معهد أبحاث الأمن القومي” لدى الاحتلال، تقريرا عن تأثيرات الحرب ضد حزب الله، وقال، إنها ستحمل عواقب وتأثيرات واسعة مرجحا اتساع وتحول الحرب إلى حرب متعددة الجبهات، على ما أسماها “المناعة القومية الإسرائيلية”.

وبحسب التقرير، فإن حربا واسعة كهذه؛ يجب أن يؤخذ بالحسبان من يبادر إليها ومدتها ونطاقها الإقليمي والأضرار التي سيتكبدها المستوطنون والهدف منها بالنسبة للاحتلال، وكذلك ما الذي يمكن أن تحققه، وسط توقعات بأن “إزالة تهديد حزب الله” يحتاج إلى حرب طويلة الأمد وذات تبعات كبيرة على الجبهة الداخلية لدى الاحتلال”.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن بحوزة حزب الله ما لا يقل عن 150 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية وذخائر أخرى، إلى جانب مئات الصواريخ الموجهة عن بعد ودقيقة، ومتوسطة وبعيدة المدى، وتغطي الحيز المأهول بالمستوطنين لدى الاحتلال، وآلاف الطائرات المسيرة بأحجام مختلفة.

وذكر التقرير، أن حزب الله يمتلك منظومات سيبرانية متطورة، قادرة على التسبب بعدد كبير من القتلى واستهداف مدمر لأهداف مدنية وعسكرية، بضمنها بنية تحتية “قومية حيوية”.

وهذا يعني، وفقا لمعهد دراسات الأمن القومي، أن الدلالات الاستراتيجية هي أن لدى حزب الله بنية تحتية وقدرات عسكرية تمكنه من خوض حرب طويلة جدا، وعلى ما يبدو لأشهر طويلة، وإلحاق أضرار شديدة بالاحتلال.

ويتوقع أن يطلق حزب الله يوميا آلاف الصواريخ والقذائف ولفترة طويلة لدرجة أنه لن يكون بإمكان الاحتلال اعتراضها كلها، خصوصًا وأنها قد تطلق من إيران والعراق وسورية واليمن، الأمر الذي سيسبب نقصا بصواريخ الاعتراض بأنواعها لدى الاحتلال وهذا خطر عسكري كبير لم يشهد له الاحتلال مثيلا أبدا.

وأوضح، أن الحرب مع حزب الله خاصة بالتزامن مع الجرب على غزة، ستحمل مخاطر كبيرة إلى جانب عقبات متواصلة للانتعاش من أضرار الحرب، في المجال المادي والنفسي.

ووفقا للتقرير، فإن الاحتلال لا يزال موجودا في صدمة جماعية متواصلة وتستهدف مناعته بشدة، ويجري التعبير عن ذلك بالتراجع البارز في مستوى التضامن، الثقة بمؤسسات الدولة، وبضمنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبمستوى التفاؤل والأمل لدى غالية الجمهور.

وذلك وفقا للتقرير يأتي بالتزامن مع “الشروخ الاجتماعية” التي تتعمق، والخلافات السياسية الممزقة والخطاب العام المسموم جراء الحرب على غزة، وشكوك بمدى جهوزية الاحتلال لخوض حرب مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • حزب الله: استهداف ثكنة كريات ‏شمونة الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي في غزة وآخر في طولكرم 
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • قلق ورعب إسرائيلي متزايد من حرب على جبهة جديدة