أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته بإلحاق الضرر بعائلتها واستغلاله عقد العائلتين جلسة ودية لحل الخلافات التي نشبت بينهما -بسبب رفضه الانفاق عليها وطفلتها-، لتؤكد:" زوجي انهال بالضرب على شقيقي ووالدي بسلاح أبيض".

وتابعت: "زواجنا استمر طوال 3 سنوات عشتهم في جحيم بسبب تصرفات زوجي، وطمعه في أموال عائلتي، وابتزازه لي لأخذ نفقات من والدي، وتدخل عائلته في حياتنا وتحريضهم له، وتسببه بإصابو والدي وشقيقي بجروح خطيرة وتدهور حالتهم الصحية".

وأضافت: "قام بالاستيلاء على شقة الزوجية ومنقولاتي ومصوغاتي وباعهم بعد هجري له، ورفض تمكيني من الدخول للحصول على متعلقاتي الخاصة، كما قدمت للمحكمة المستندات اللازمة لما تعرضت له من بطش وتهديد وسب وقذف، بعد أن فشلت كافة المحاولات الودية فى إنهاء الخلافات بيننا".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر عنف زوجي أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

مقاول يطلق النيران على زوجته في الإسكندرية بسبب قضية خلع

شهدت منطقة العجمى بغرب الإسكندرية جريمة مروعة، حيث أقدم مقاول على قتل زوجته بطلق ناري امام السكان عقابا لها لقيامها برفع دعوى خلع ضده، وعقب سقوط الزوجه غارقه فى دمائها فر هاربا. 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى احطارا من المقدم ياسر القطان مامور قسم شرطة الدخيلة يفيد بورود إخطار من مستشفى العجمي بوصول سيدة مصابة بطلق ناري في الكتف واليد، وفي حالة مستقرة تسمح باستجوابها، وعلى الفور توجهت قوات قسم الدخيلة للمستشفى.

وأقرت الزوجة في أقوالها بوجود خلافات زوجية بينهما وقيامها برفع دعوى خلع ضده، ورفضها التنازل عنها، حيث وقعت مشادة كلامية بينهما في أثناء وجودهما بالشقة محل سكنهما بمنطقة البيطاش، وأطلق على إثرها عيارين ناريين من السلاح خاصته.

وأكدت الزوجة وجود خلافات لرفعها قضية خلع، ومحاولة زوجها الانتقام منها لرفضها التصالح، وهروبه من المكان بعد إصابتها.

مقالات مشابهة

  • خلافات أسرية بين زوجين بسبب مصروف الشهر فى إمبابة.. اقرأ التفاصيل
  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • فاطمة عيد:"لو الزوجة غلطت في زوجها يبقى الدنيا خربت"
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • مقاول يطلق النيران على زوجته في الإسكندرية بسبب قضية خلع
  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل