صحافة العرب:
2024-10-03@07:09:08 GMT

شركة تحاول التنصّل من دفع 93 ألف دينار

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

شركة تحاول التنصّل من دفع 93 ألف دينار

شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن شركة تحاول التنصّل من دفع 93 ألف دينار، تأمينات 20 سنة لموظفرفضت المحكمة الكبرى الإدارية دعوى أقامتها شركة خدمات سياحية للتنصّل من دفع أكثر من 93 ألف دينار إجمالي الاشتراكات .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شركة تحاول التنصّل من دفع 93 ألف دينار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شركة تحاول التنصّل من دفع 93 ألف دينار

تأمينات 20 سنة لموظف

رفضت المحكمة الكبرى الإدارية دعوى أقامتها شركة خدمات سياحية للتنصّل من دفع أكثر من 93 ألف دينار إجمالي الاشتراكات التأمينية تخلّفت عن دفعهم لأحد العاملين لديها منذ 20 سنة، وألزمتها المحكمة المصروفات.

وتتحصّل وقائع الدعوى، فيما ذكره المحامي تقي حسين وكيل الموظف في أن شركة الخدمات السياحية قد أقامت الدعوى في مواجهة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والموظف الذي كان يعمل لديها، حيث تقاعد الأخير مبكّراً من شركة بحرينية، وقام بتسوية معاشه التقاعدي وقت أن كان عمره 48 عاماً، وفي ذات العام 2002 التحق بالعمل لدى الشركة المدعية وظل يتقاضى معاشه التقاعدي من التأمينات بالإضافة إلى راتبه الشهري، واستمر ذلك الأمر حتى تمّ إنهاء خدماته في عام 2021، فطلب من التأمينات الاجتماعية ضمّ مدّة خدمته لدى المدعية إلى المدّة السابقة فاستجابت الأخيرة لذلك.

وأوضح حسين، أن التأمينات طالبت الشركة المدّعية بأن تسدّد مقابل الاشتراكات السنوية منذ عام 2002 وحتى 2021 مع غرامات التأخير بإجمالي 100174 دينارا، فرفعت الشركة الدعوى وطلبت الحكم بإلغاء قرار التأمينات الاجتماعية واحتياطياً بإلزام الموظف بأن يؤدي للتأمينات تلك الاشتراكات، وقدّمت تقرير خبرة ثابت به أن إجمالي مبلغ الاشتراكات والغرامات هو فقط 93936 ديناراً.

ودفع المحامي حسين بالتزام صاحب العمل بدفع كامل الاشتراكات المستحقة عليه وعلى العامل المؤمن عليه إلى التأمينات طبقاً لنصّ المادة 28 من قانون التأمين الاجتماعي، والتي أشارت إلى أن «إذا أهمل صاحب العمل اقتطاع حصة العامل في اشتراك التأمين حين دفع الأجور فليس له أن يقتطع هذه الحصّة فيما بعد بأية صورة من الصور». وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: إن «الشركة المدعية هي الملزمة بسداد تلك الاشتراكات على النحو المُقرّر قانوناً، وترى أن طلبها قائم على غير أساس قانوني وواقعي سليم بما يستوجب رفضه، وألزمت المدّعية المصروفات».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المقاتلين إلى الحدود بين سوريا ولبنان

شددت مجلة "تايم" الأمريكية نقلا عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، عن سعي إيران خلال الفترة القادة لنقل آلاف المقاتلين إلى المناطق الحدودية في لبنان وسوريا، بعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأضاف المصدر الذي أشارت المجلة إلى أن لديه معرفة مباشرة بالتحركات العسكرية في شمال شرق سوريا والميليشيات الإيرانية العاملة في كلا البلدين، أن سوريا والعراق سيصبحان قنوات رئيسية لنقل موارد حزب الله.

ونقلت المجلة، عن عدد من المسؤولين السابقين والحاليين في الشرق الأوسط والولايات المتحدة، ترجيحهم أن التوجه الإيراني نحو التركيز على "إعادة بناء حزب الله في لبنان والحفاظ قدرة وكلائها في المنطقة على العمل لأطول فترة ممكنة، يأتي بديلا عن خوض حرب مباشرة مع إسرائيل".


ونقلت المجلة عن مدير برنامج الأمن في الشرق الأوسط في مركز الأمن الأمريكي الجديد، جوناثان لورد، قوله إن "إيران لا تقاتل من أجل وكلائها، بل يقاتل وكلاؤها من أجلها"، على حد قوله.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مسؤولين في الولايات المتحدة والشرق الأوسط، قولهم إنه "من غير المرجح أن يؤدي اغتيال نصر الله إلى إشعال حرب مباشرة مع إيران".

وأوضحت الوكالة أن "طهران ستركز على إعادة بناء حزب الله والحفاظ على شبكة وكلائها"، أوضحت أن "العراق وسوريا سيصبحان قنوات رئيسة لنقل موارد إلى حزب الله"، مشيرة إلى أن "إيران ستحاول نقل آلاف المقاتلين إلى المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا".

والاثنين، شددت وزارة الخارجية الإيرانية، على عزمها الرد على "أي اعتداء على أمن إيران القومي"، مشيرة إلى أن اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية "يهدد الأمن والاستقرار على الصعيد الدولي والإقليمي".

وأكدت أن "الكيان الصهيوني ومن يريد زعزعة الأمن القومي الإيراني سيتلقى الرد ولن تبقى مغامراته وأفعاله دون رد"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


وفجر اليوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته بدأت عملية برية محددة الأهداف لمهاجمة أهداف حزب الله القريبة من الحدود، مشيرا إلى أن العملية البرية سيرافقها إسناد جوي ومدفعي.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1057 شخصا، وإصابة 2950 آخرين بجروح مختلفة فضلا عن نزوح ما يقرب من المليون شخص، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم عنب في أول أسبوع
  • "المستوردين": مصر تستحوذ على 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • بعد توقف 10 سنوات.. اتحاد المقاولين في السليمانية يعلن صرف مبالغ التأمينات
  • الدولار يحلق في العراق الى 154500 ألف دينار
  • حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بدخول لبنان
  • تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المقاتلين إلى الحدود بين سوريا ولبنان
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • إعلام أمريكي: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى هذه المناطق
  • 6 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عنب» بدور السينما السعودية