أكد الشيخ السيد يوسف غيط - وكيل وزارة الأوقاف، إنه جرى إعلان الفائزين في التصفيات الأولية للحاصلين على أكثر من 85% بإجمالي 319 فائزا على مستوى مدن المحافظة، بواقع 210 فائزين بمدينة طور سيناء، و46 بمدينة شرم الشيخ، و39 بمدينة أبورديس، و11 من مدينة دهب، و5 بمدينة أبوزنيمة، و5 بمدينة سانت كاترين، و3 بمدينة نويبع.

وأن إجمالي عدد الفائزين بالمستوى الأول خلال التصفيات الأولية بلغ 146 متسابقا، والمستوى الثاني 53 متسابقا، والثالث 59، والرابع 63، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء التصفيات النهائية لكل مستوى اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل بمقر مديرية الأوقاف بمدينة طور سيناء.

كما أن التصفيات النهائية للمشتركين من مدينة طور سيناء سيجري خلال يومين، وذلك اعتبارًا من اليوم حتى غدًا الثلاثاء، ومن المقرر أن تجري التصفيات النهائية للمشتركين بمدن أبورديس وسانت كاترين يوم الأربعاء المقبل، والمشتركين بمدن شرم الشيخ، دهب، نويبع، يوم الخميس المقبل، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يجري تكريم الفائزين في التصفيات النهائية خلال احتفال المحافظة بليلة القدر.

جدير بالذكر، أن المسابقة مقامة تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وتضمنت المسابقة 4 مستويات، الأول للمرحلة الابتدائية عن 5 أجزاء، والثاني للمرحلة الإعدادية عن 10 أجزاء، والمستوى الثالث للمرحلة الثانوية والجامعية ويتضمن نصف القرآن الكريم، والمستوى الرابع مفتوح للجميع "أئمة، وعاظ، معلمون ومعلمات، وغيرهم" في القرآن الكريم كاملًا، مع إلمام المتسابقين في الأربع مستويات بمعاني المفردات ومقاصد السور لجزء "عم" من خلال كتاب البيان على المنتخب، وألا يكون المتقدم عضوًا في مقرأة.

وجرت الاختبارات الأولية للمسابقة على مدار 5 أيام بمقر الإدارات التابعة للمديرية، بداية من يوم الأحد الموافق 25 فبراير الماضي، وجرى رصد جوائز للمسابقة قدرها 200 ألف جنيه مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصفيات الأولية شرم الشيخ دهب مسابقة القرآن الكريم مديرية الأوقاف محمد مختار جمعة وكيل وزارة الأوقاف مدينة شرم الشيخ إعلان الفائزين التصفيات النهائية محافظ جنوب سيناء التصفیات النهائیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء

أصيب 5 أشخاص، اليوم الاثنين،  في حادث تصادم سيارتين ملاكى ( د ع ر 652) و( ص ه ا 5178) بالطريق الدولى بجنوب سيناء بمدينة رأس سدر.

 
تلقى اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء،  بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم عدد 2  سياراتين ملاكى ( د ع ر 652) و( ص ه ا 5178)، على الطريق الدولي القديم بالقرب  قرية كوين بيتش التابع  لمدينة رأس سدر، وتم الدفع ب 4 سيارة إسعاف، وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص.


وجرى نقل المصابين  إلى مستشفى رأس سدر الدولى، وأخطرت  النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وتم إخطار إدارة مرور جنوب سيناء وادار الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد.

حادث آخر 

ولقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 27 آخرين، أمس الأحد، في حادث تصادم عدد 2 ميكروباص بجنوب سيناء.

تلقى اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم عدد 2 ميكروباص على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال التابع  لمدينة أبورديس، وتم الدفع ب 15 سيارة إسعاف، وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 27 آخرين.


وجرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى أبورديس العام ومستشفى شرم الشيخ الدولى ومستشفى رأس سدر الدولى، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.


وتم إخطار إدارة جنوب سيناء وإدارة الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • ستة مشاركين يتأهلون للمرحلة النهائية لمهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الـ 12
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء