أكد الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن أهمية الاهتمام نحو زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لتقليل نسبة الاعتماد على الوقود الأحفورى، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة ويساعد أيضًا على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادى.

وقام الدكتورمحمد شاكر وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة بإطلاق  "منصة مصر للطاقة الشمسية" بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة  وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة.

يإتى ذلك في اطار استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة.والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة،.

وتعد " منصة مصر للطاقة الشمسية" هي منصة تفاعلية يتم من خلالها التعرف على "محطات طاقة شمسية" ومتابعة تركيبها للمواطنين أفرادًا وشركات، وربطها على شبكة الكهرباء القومية عن طريق شركات التوزيع المختلفة وتتيح أيضًا التواصل مع العملاء والجهات المعنية عن  طريق: البريد الإلكتروني والرسائل النصية علي  الموبيل والتنبيهات علي المنصة.

هذا وقد تم إنشاء لوحة متابعة مركزية من خلال مركز المتابعة والتشغيل الرقمي الذي تم إنشائه بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية يمكن من خلاله متابعة المخطط الزمني لكل مشروع لتسديد أي عقبات في حالة وجودها، وأيضا إصدار التقارير والإحصائيات التي يتم من خلالها متابعة المشاريع وطلبات الربط والتأهيل وحصر القدرات المركبة بالشبكة الكهربائية.

وفضلًا عن ذلك فقد تم إنشاء منظومة شكاوى قوية تربط جميع الجهات المعنية، الأمر الذي يساهم بشكل سريع نحو حل ومعالجة أي شكاوي بشكل أسرع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الكهرباء الطاقة المتجددة الوقود الاحفوري الکهرباء والطاقة المتجددة الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وقال المتحدث - خلال مداخلة مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لديه نظرة مستقبلية ساعدت من خلال الاستثمارات التي تم ضخها في مشروعات الكهرباء لأن يكون لدينا شبكات كهرباء على مستوى عال وتستطيع مجابهة الأزمات.

وأكد أن الاستراتيجية المصرية التي تم وضعها منذ عام 2015، تشدد على ضرورة عدم الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري والتوجه لمصادر طاقة أخرى، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على زيادة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه سيتم إدخال قدرات كهربائية إلى الخدمة بداية العام المقبل مولدة عن طريق الرياح والشمس.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • 24 مليار يورو لمشروع إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب