أطلقت الفتاة الفلسطينية حلا حمادة نداء استغاثة من تحت الركام، في منزل محاصر من دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي، قرب أبراج مدينة حمد في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وناشدت الفتاة المؤسسات الإنسانية للإسراع في إنقاذها من حصار دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي لها، بعد قصف المنزل الذي نزحت إليه مع أفراد عائلتها بالقرب من أبراج مدينة حمد في مدينة خان يونس.

وخلال مكالمتها الهاتفية مع عمها، قالت حلا إن أهلها استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي، وإنها أصيبت في ساقها بعد سقوط أحد الأعمدة الخرسانية عليها، بينما استشهد والداها حازم ورجاء، وإخوتها الـ3 (بسنت، وزينب، وفؤاد) وهي الآن محاصرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من تحت الركام.. الفتاة الفلسطينية حلا حمادة تطلق نداء استغاثة عاجلا للإسراع في إنقاذها من حصار دبابات وجرافات الاحتلال في مدينة خان يونس جنوبي قطاع #غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/HRaRvfP0pw

— قناة الجزيرة (@AJArabic) March 4, 2024

يشار إلى أن الفتاة حلا البالغة من العمر 14 عاما هي ابنة عم الشهيدة هند حمادة التي استُشهدت الشهر الماضي بعد 12 يوما من حصارها في مدينة غزة، حيث لم تتمكن الطواقم الطبية من إنقاذها نتيجة تعرضها للقصف الإسرائيلي واستشهاد اثنين من المسعفين خلال عملية الإنقاذ.

وهزت قضية انقطاع الاتصال بهند وهي عالقة في مركبة محاصرة من قبل قوات الاحتلال ومحاطة بجثامين أقربائها الذين استشهدوا، ضمير العالم، خاصة بعد فقدان الاتصال بطاقم الإسعاف الذي ذهب لنجدتها.

وقد وقعت تلك المأساة عندما استهدفت دبابات الاحتلال المتوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة سيارة مدنية تعود إلى بشار حمادة وبرفقته زوجته وأطفاله محمد (11 عاما) وليان (14 عاما) ورغد (13 عاما) وابنة شقيقته الطفلة هند.

وأعلن عن مقتل الطفلة ليان حينما كانت تتحدث على الهاتف مع طاقم الهلال طالبة النجدة، في حين بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات الاحتلال وجنوده.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها

صورة تعبيرية (مواقع)

أصيبت فتاة مصرية بحروق خطيرة في يدها اليمنى، الخميس، إثر انفجار هاتفها المحمول في جيب بنطالها، وذلك في مدينة الأقصر جنوب مصر.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن سبب انفجار الهاتف هو على الأرجح ارتفاع درجات الحرارة بشكل استثنائي في المنطقة، حيث وصلت إلى مستويات قياسية.

اقرأ أيضاً احذر زيت الزيتون المغشوش.. إليك 3 علامات تكشفه من أول نظرة 29 يونيو، 2024 حيل ذكية لجعل رائحة العطر تثبت أطول فترة ممكنة.. في الصيف والشتاء 29 يونيو، 2024

وأثناء الحادثة، كانت الفتاة تسير في الشارع عندما شعرت بحرارة شديدة وانبعاث دخان كثيف من جيب بنطالها.

وحاولت إخراج الهاتف بسرعة، لكنه انفجر في يدها، مما أدى إلى اشتعال النيران في ملابسها.

وقد هرع المارة إلى مساعدة الفتاة، وتمكنوا من إخماد النيران وإسعافها إلى المستشفى.

وأكد الأطباء أن الفتاة تعاني من حروق من الدرجة الثانية في يدها اليمنى، وتتطلب حالتها رعاية طبية مكثفة

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليوم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر
  • بسبب الحر.. إصابة فتاة بانفجار جوال (صور)
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في سقوط فتاة من علو بالعجوزة