عاجل | الجيش الإسرائيلي يطلق النيران على الفلسطينيين عند توجههم نحو المساعدات، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الفلسطينية، قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على مجموعة من الفلسطينيين في وسط قطاع غزة أثناء محاولتهم الوصول إلى شاحنة تحمل مساعدات إنسانية.

حسب تقارير المواقع الفلسطينية، فإن الحادثة وقعت في محيط دوار الكويت، حيث كان الفلسطينيون يحاولون الوصول إلى الطحين ومساعدات غذائية أخرى.

بالفيديو..  الجيش الإسرائيلي يطلق النيران على الفلسطينيين

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الأخبار المحلية مقاطع فيديو قالوا إنها توثق عملية استهداف الفلسطينيين في محيط دوار الكويت.

 استهداف قافلة المساعدات

وأعلنت القوات الإسرائيلية يوم الأحد أنها أكملت استعراضًا أوليًا لوفاة المدنيين خلال توزيع المساعدات في غزة الأسبوع الماضي، واستنتجت أنه لم يتم استهداف قافلة المساعدات، وأن معظم الضحايا سقطوا جراء التدافع. 

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري: "قد اكتملت مراجعة أولية للواقعة المؤسفة التي تعرض فيها مدنيون في غزة للدهس حتى الموت والإصابة، أثناء اندفاعهم نحو قافلة المساعدات".

وأوضح أن المراجعة، التي استندت إلى معلومات من القادة والقوات الميدانية، أظهرت عدم توجيه أي ضربة نحو قافلة المساعدات.

وشدد هاغاري على أن "معظم الفلسطينيين قُتلوا أو أصيبوا نتيجة التدافع".

بعد أطلاق الطلقات التحذيرية لتفريق التدافع ومع بدء قواتنا في التراجع، اقترب مجموعة من المخربين منهم، مما شكل تهديدًا مباشرًا. وفي إطار المراجعة الأولية، رد الجنود بإطلاق النار تجاه عدة فردين.

إسرائيل تتهم جوتيريش بطمس تقرير حول عمليات اغتصاب قامت بها حماس مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم التجويع سلاحا ضد شعبنا في غزة (فيديو)

صرّحت السلطات الصحية في غزة بأن 118 شخصًا لقوا حتفهم برصاص إسرائيلي يوم الخميس، أثناء سعيهم للحصول على مساعدات غذائية، ووُصفت الحادثة بأنها مجزرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى يطلق النيران الفلسطينيين الفلسطينيون القوات الإسرائيلية وسط قطاع غزة مساعدات انسانية الجیش الإسرائیلی قافلة المساعدات فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال

مع اقتراب الحرب على غزة من طي عامها الأول، تتفاقم المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة، خصوصًا بعد التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة.

اعلان

فقد استهدفت إيران في الساعات الماضية تل أبيب بمئات الصواريخ، في ردٍّ مباشر على عملية اغتيال قادة بارزين، بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

التصعيد الذي وقع الثلاثاء خلّف أضرارًا في القواعد الجوية الإسرائيلية، إلا أن الجيش الإسرائيلي حاول التقليل من أهمية هذه الهجمات، بينما أشار مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إلى أن بلاده "سترد بشكل محسوب" لتفادي انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة مع إيران.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العكسرية في صحراء النقب.

هذا وصباح يوم الخميس، أعلنت جماعة انصار الله عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة استهدفت أهدافًا حيوية في تل أبيب.

وفي ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على غزة ولبنان، يظل المجتمع الدولي عاجزًا عن وقف دوامة العنف المتصاعدة، بينما تواصل الدول الكبرى تأكيد دعمها لإسرائيل، مما يزيد من تعقيد المشهد ويقلل من احتمالات الحلول الدبلوماسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموت يلاحق الغزيين.. الضفة تشييع فلسطينيا من غزة قتل في الغارة الإيرانية على إسرائيل "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة لبنان بنيامين نتنياهو حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين المنضمين للقتال يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين يعرض الآن Next بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر استخبارات حزب الله في بيروت
  • الجيش اللبناني يُعلن مقتل جندي ثالث منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية.. ويؤكد: رددنا على مصدر النيران
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • بيان عاجل وتحذيرات..الجيش الإسرائيلي يجدد استهداف لبنان
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران