حلم القوام الرياضي يراود الكثيرين على مختلف العصور، إن كنت تعتقد أنه حلم مستحيل فانظر إلى هذا العجوز الصيني الذي يبلغ سبعين عام ويقوم بما لا يطيقه بعض الشباب بفضل روتينه اليومي الذي يشتمل على ممارسة الرياضة والتغذية السليمة.

 ممارسة رياضة الركض يوميًا

«زو هيبينج» العجوز الصيني الذي يظهر كالشاب العشريني، يحرص على تناول كمية كافية من الماء يوميًا حسب ما ذكرته صحيفة «South China Morning Post»، ويمارس رياضة الركض كل صباح، والتي نشأ حبه لها في عام 1979، عندما قرأ عن فوائد الرياضة في إحدى المجلات.

 

نصائح السبعيني للتمتع بالشباب الدائم

لم تمنعه سنوات عمره الـ70 من تسلق جبل بارتفاع 2200 قدم بسهولة، فالحياة بالنسبة لـ«زو هيبينج» تكمن في ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية، وتطوير أسلوب حياة جيد، ويتضمن نظامه الرياضي تمارين سحب الأثقال، وتسلق العمود، والوقوف على اليدين، ويعزو نجاحه في تجنب الكحول والسجائر لمدة أربعين سنة إلى الخلود مبكرًا إلى النوم.

 

فوائد الركض للجسم

بحسب موقع «only my health»، تقدم رياضة الركض خدمات مذهلة لأجسادنا يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

1. حرق السعرات الحرارية؛ إذ يمكن للركض أو الجري أن يجعلك تتعرق بشدة وهو ما يسهم في تسريع عملية حرق السعرات الحرارية، وبالتالي إنقاص الوزن.

2. تقوية العظام، يحفز الركض المستمر لمدة نصف ساعة يوميًا أداء الجهاز الحركي للإنسان ويحسن صحة العظام والمفاصل.

3. الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية؛ إذ يحد الركض من خطر السكتات القلبية المفاجئة ومن الممكن أن يساعد في خفض ضغط الدم لدى كبار السن خاصةً الذين يعانون من الوزن الزائد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب الدائم الحفاظ على الشباب ممارسة الرياضة فوائد الجري

إقرأ أيضاً:

تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان

مرحلة الحمل، لاشك مقلقة، وتحتاج لبعض الضوابط لكي تمر بخير على الأم والجنين، لذا لم يتوقف المختصين عن تقديم النصائح بالبعد عن العادات الخاطئة حتى لا تؤثر بالسلب على الطرفين، وبخاصة «تناول الطعام الملوث».

بالتأكيد يجب على الحوامل الانتباه عند تناول الطعام، خاصة إذا كان جاهزًا، لأنه من الممكن أن يكون ملوثًا، أو محملًا بالأتربة من الهواء، مما يؤدي إلى الإصابة ببكتيريا معدية وشديدة الانتشار، تضر بالجنين وتؤثر على معدل نموه، لذا يجب الانتباه جيدًا.

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك بعض الأعراض على الحامل تظهر بسرعة، في مدة تتراوح بين بضع ساعات إلى عدة أسابيع بعد تناول الطعام الملوث، و عادةً ما بين 1 إلى 4 أسابيع.

العوامل المؤثرة على إصابة الحامل بالبكتيريا: الجرعة المعدية. كمية البكتيريا المبتلعة قد تؤثر على سرعة ظهور الأعراض. حالة الجهاز المناعى: أصحاب الجهاز المناعي الضعيف تظهر لديهم الأعراض بسرعة أكبر. نوع الطعام الملوث.

 يمكن لبعض الأطعمة أن تحمي البكتيريا وتزيد من فترة بقائها في الجسم قبل ظهور الأعراض.

يمكن أن تظهر على الحامل، أعراض متنوعة تعتمد على شدة العدوى، والعضو الذي أصابته البكتيريا في الجسم، إذ تختلف الأعراض بين الأفراد وقد تكون خفيفة أو شديدة، والأعراض الخفيفة هي الأكثر شيوعًا.

أعراض الإصابة بالبكتيريا: الحمى. آلام العضلات. الغثيان. الإسهال. في الحالات الشديدة، قد تتطور العدوى لتصيب الجهاز العصبي أو الجهاز التنفسي وتشمل: الصداع الشديد. تصلب الرقبة. الارتباك. فقدان التوازن. التشنجات.

معظم الحوامل قد لا يظهر لديهن أعراض شديدة، ولكن العدوى يمكن أن تكون خطيرة للجنين.

الأعراض قد تشمل: حمى خفيفة وأعراض مشابهة للإنفلونزا. مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والإسهال.  أعراض لدى حديثي الولادة المصابين يمكن أن تظهر العدوى في حديثي الولادة بعد الولادة مباشرة أو بعد أيام قليلة وتشمل: الحمى. مشاكل في التنفس. التهيج. الضعف العام.

مقالات مشابهة

  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 3 يوليو 2024
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف