نشرت الجزيرة صورا حصرية تظهر تزاحم المواطنين في مدينة غزة على شاحنة مساعدات دخلت إلى دوار الكويت بعد منتصف الليل قبل أن تطلق قوات الاحتلال النار عليهم.

وأكد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول سقوط شهداء وجرحى برصاص الاحتلال لكنه لم يحدد عددهم بسبب التزاحم.

وقال الغول إن الشاحنة دخلت إلى المدينة وإن السكان كانوا ينتظرون وصول المساعدات من أول اليوم، مؤكدا أن الشاحنة كانت تحمل موادا غذائية دون أي مساعدات طبية، وأكد أن قوات الاحتلال جنودا وآليات بدؤوا إطلاق النار على كل من يحاول الوصول إلى الشاحنات.

وتجمهر آلاف السكان في المكان، وقال مراسل الجزيرة إن غياب أي جهة دولية لتوزيع المساعدات خلق حالة من الفوضى العارمة.

فيما كانت تسمع أصوات الرصاص من وقت لآخر بالقرب من التجمع، بينما المكان غارق في الظلام بسبب عدم وجود كهرباء.

وقال الرائد محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة للجزيرة إن هناك العديد من الطرق التي يمكن إدخال المساعدات بها غير تلك المعمول بها والتي تؤدي لقتل الناس.

وأكد بصل إمكانية إدخال المساعدات بطرق أسهل، مشيرا إلى أن إسرائيل تتعمد إذلال السكان وإشاعة الفوضى.

ودعت الحكومة الفلسطينية في غزة المجتمع الدولي لوقف حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد السكان، وطالبت بإدخال 1000 شاحنة مساعدات يوميا وخصوصا إلى مناطق الشمال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسويسرا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سويسرا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024

"بحرًا وجوًا لم تتوان مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام"

التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة، حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كفة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا، وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وكانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار، وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

ولم تتخلّ مصر عن أشقائها، بل فتحت أبوابها للشعب السوداني الذي فرّ من الحرب وويلاتها، حيث أعلنت مصر عن استقبالها مئات الآلاف من النازحين السودانيين منذ بداية الأزمة وحتى الآن، وبذلك تكون مصر في المرتبة الأولى في استقبال النازحين والفارين من ويلات الاشتباكات

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • شمال غزة.. كفاح يومي للحصول على كوب ماء نظيف
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة