أحفاد محمد عبد الوهاب: هدفنا إحياء التراث الخاص بالموسيقار الراحل بكل الطرق
تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT
أكدت زينب أباظة، حفيدة الموسيقار محمد عبد الوهاب، أن تقدير الشعب المصري والشعوب العربية هو أكبر تكريم للموسيقار محمد عبد الوهاب، مشيرا إلى أنه أشعر بالفخر بعد التكريمات التي حصل عليها.
وقالت زينب أباظة، خلال لقاء لها لبرنامج “مع خيري”، عبر فضائية “المحور”، أن جدي كان لديه فكر متفتح للموسيقى التي كانت موجودة، خلال العصور الحديثة، حتى أنه أسمعته “أغاني مايكل جاكسون”.
فيما تابعت ياسمينا محمد محمد عبد الوهاب، حفيدة الموسيقار محمد عبد الوهاب أنه عاصرت جدي لمدة 12 عاما، مشيرة إلى أنه ىكان يحب التجمعات العائلية، مشيرة إلى أنه فقدت إحساس العائلة بعد رحيل جدي.
وأشارت ياسمينا محمد عبد الوهاب إلى أن هدفنا الفترة القادمة إحياء التراث الخاص بمحمد عبد الوهاب بكل الطرق.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الموسيقار محمد عبد الوهاب الشعب المصري الشعوب العربية مايكل جاكسون التراث محمد عبد الوهاب
إقرأ أيضاً:
تامر كروان: معرفة الموسيقار بالعناصر السينمائية تجعله قادرا على تحليل رؤية المخرج
كشف الموسيقار تامر كروان عن رأيه في أهمية تمكّن المؤلف الموسيقي من العناصر الفنية للأعمال السينمائية مثل الإضاءة والتصوير، وذلك خلال الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وصرح «كروان» قائلاً: «مش لازم المؤلف الموسيقي يبقى متمرساً في كل العناصر الفنية، لكنه لازم يبقى مطلعاً على بعض عناصر الصناعة الفنية زي الإضاءة والتصوير، وده بيخليه قادر على تحليل وفهم رؤية المخرج بدل ما يحتاج شرح كتير».
الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدراميةوأوضح الموسيقار الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدرامية قائلاً: «في الأفلام التجارية، الموسيقى بتدي طاقة أكبر من اللي موجود على الشاشة علشان المشاهد ينفعل أكتر. لكن في الأفلام الدرامية، خاصةً اللي بتعتمد على اللحظات المهمة، الموسيقى مش لازم تشتت انتباه المتلقي، ومثلاً، لو المخرج بيقدم مشهداً مهماً جداً والموسيقى طغت عليه، ده ممكن يبوظ المشهد».
تامر كروان يكشف كواليس عمله في فيلم باب الشمستحدث كروان عن كواليس مشاركته في فيلم باب الشمس، مشيراً إلى مشهد في الجزء الأول يتضمن انتصاراً لأهل القرية، وقال: «يسري نصر الله قال لي إنه حاسس إن في حاجة غلط في الموسيقى، وعايز نعمل عكس المشهد، لأن لحظة الانتصار دي كانت لحظة كاذبة، وده انعكس في الموسيقى».
تأتي هذه الندوة كجزء من احتفاء مهرجان القاهرة السينمائي بتجارب صنّاع السينما والموسيقى وإسهاماتهم في تطوير الأعمال الفنية.