صحيفة البلاد:
2024-07-07@21:52:36 GMT

العثور على “فيراري” مسروقة منذ 28 عاماً

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

العثور على “فيراري” مسروقة منذ 28 عاماً

البلاد – وكالات

عثرت شرطة العاصمة البريطانية أمس على سيارة فيراري سُرقت من سائق فورمولا واحد السابق النمساوي غيرهارد بيرغر بعد سباق جائزة سان مارينو الكبرى عام 1995م.
وفقد بيرغر وزميله الفرنسي جان اليزي سيارتيهما الخاصتين في اليوم ذاته من شهر أبريل عام 1995، بسبب عصابة سرقة كانت تعمل بالقرب من حلبة إيمولا.

وأوضح النمساوي أن سيارته الفيراري الحمراء من طراز “تيستاروسّا أ ف 512 ام” اختفت من خارج الفندق الذي يقيم فيه.
وقالت شرطة العاصمة لندن إنها بدأت تحقيقا في يناير بعد تلقي تقرير من شركة فيراري، التي أجرت تدقيقاً على سيارة اشتراها أمريكي عبر وسيط بريطاني عام 2023م، كشف أنها مسروقة.
وتتبعت الشرطة خلفية السيارة على مدى أربعة أيام، فاكتشفت أنها شُحنت إلى اليابان بعد وقت قصير من سرقتها من بيرغر، ثم أحضرت إلى بريطانيا أواخر عام 2023. ثم استولت الشرطة على السيارة لمنع تصديرها الى الخارج.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فيراري

إقرأ أيضاً:

تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟

بغداد اليوم- متابعة

بعد أشهر من اكتشاف ما يسمى "أم جميع الانتهاكات" في يناير/كانون الثاني الماضي، نُشر تسريب آخر قياسي على الإنترنت في منتدى للقراصنة في الرابع من يوليو/تموز.

والتسريب عبارة عن ملف نصي يحتوي على حوالي 10 مليارات كلمة مرور نصية فريدة، وتعد كلمات المرور، خط دفاعنا الأول والأفضل ضد الوصول غير المصرح به إلى معلوماتنا عبر الإنترنت.

وإذا تم اختراق كلمة المرور الخاصة بك، قد يتمكن المخترقون من الوصول إلى حساباتك وسرقة بياناتك، 

ويحمل ملف تجميع كلمات المرور من المستخدم "ObamaCare" عنوان "rockyou2024.txt" في إشارة إلى "RockYou2021" الذي كان في السابق أكبر تجميع لكلمات المرور على الإطلاق، ويحتوي على 8.4 مليار كلمة مرور نصية عادية في ملف نصي بحجم 100 غيغابايت.

ويجمع "RockYou2024" بين التسريب السابق ومجموعة تضم أكثر من 1.5 مليار كلمة مرور جديدة تم جمعها بين عامي 2021 و2024.

ويحذر الخبراء من أن الجهات الفاعلة في مجال التهديد ستستخدم جميع كلمات المرور المسربة لملء بيانات الاعتماد للوصول إلى حسابات المستخدمين.

وإلى جانب قواعد البيانات القديمة المسربة، يعتقد الباحثون أن "RockYou2024" يمكن أن يساهم في سلسلة من خروقات البيانات والاحتيال المالي وسرقة الهوية في جميع أنحاء العالم.

كيف تحمي نفسك؟

ومن الواضح أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به لعكس هذا التسريب، ولكن هنالك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن حساباتك آمنة من جهات التهديد، ومن بينها:

إعادة تعيين كلمات المرور: يجب القيام بهذه الخطوة على الفور لجميع الحسابات المرتبطة بكلمات مرور. ويوصى بشدة باختيار كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لا يُعَاد استخدامها عبر منصات متعددة.

ولا تختر كلمات المرور أقل من 16 حرفًا، واخترْ الكلمات أو العبارات التي تخلط بين الأحرف الكبيرة والصغيرة وبين الحروف والأرقام.

كذلك، لا تخترْ اسمك بأي شكل من الأشكال حتى لو كان مكتوبًا بشكل عكسي وأي رقم هوية وأي كلمات مرور مكونة من أرقام كاملة، على سبيل المثال، رقم لوحة ترخيص سيارتك أو رقم الضمان الاجتماعي أو رقم هاتفك أو مكتبك أو عنوانك أو تاريخ ميلادك أو ذكرى سنوية.

تمكين المصادقة متعددة العوامل: يؤدي ذلك إلى تعزيز الأمان من خلال طلب تحقق إضافي يتجاوز كلمة المرور.

استخدم برنامج إدارة كلمات المرور: يساعد بإنشاء كلمات مرور معقدة وتخزينها بشكل آمن. كما يعمل على تقليل مخاطر إعادة استخدام كلمات المرور عبر حسابات مختلفة.


المصدر: ارم نيوز

مقالات مشابهة

  • امرأتان تتنافسان على منصب حاكم طوكيو
  • تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟
  • ضبط سائق سيارة تتساقط منها القمامة بالعاشر من رمضان
  • العثور على جثة فتاة مقتولة داخل جوال في الفيوم
  • مصرع شخص صدمته سيارة في الشرقية
  • الطفلة الملاك.. العثور على والدة رضيعة تركتها لتموت قبل 23 عاما
  • توجيهات بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة
  • أسماء المصابين فى حادث انقلاب سيارة نصف نقل بالإسماعيلية
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان