قال الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، القارئ بالإذاعة، إن الدخول على موسم الطاعات، يحتاج لتهيئة الأنفس، موضحا أن رمضان موسم للتصالح مع الله- عز وجل، وأن يكون هناك تجديدًا للتوبة.

صفدت الشياطين وفتحت أبواب السماء

وتابع «الطاروطي» خلال لقائه ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي: «إذا ما جاء رمضان صفدت الشياطين وفتحت أبواب السماء، وما علينا أن نتخلص من الحقد والغل والكره واستكثار النعم».

وأردف أنه يجب على الإنسان أن يرضى بما قسمه الله له، حتى يكون أسعد الناس، فالحاقد والحاسد في النار، والحقد والحسد والكراهية من الأمراض المنتشرة في المجتمع. .

وأكد أن الدخول لرمضان يتطلب تجنب هذه الأمراض وتنظيف قلوبنا منها، وأن نقبل على رمضان بحالة من الروحانيات، والصيام عن المعاصي والغيبة والنميمة.

أصغر قارئ التحق بالإذاعة والتليفزيون

وأشار إلى أنه جرى اعتماده كأصغر قارئ التحق بالإذاعة والتليفزيون، عن عمر 28 عاما، في ظل عدد من الأصوات الرنانة، والقراء الأعلام في عز شهرتهم.

ولفت إلى أنه التحق بالإذاعة منذ 31 عامًا، ولم يكن يدخل الإذاعة في هذا الوقت إلا القراء العظماء.

وأوضح أن صغر سنه وقتها جعل البعض من داخل الإذاعة يسأل: «كيف يجلس هذا الولد صغير السن، وأشيع وقتها أن الإذاعة أتاحت الفرصة لعدم الجديرين بالدخول لها، ولكني رغم ذلك اجتزت كل الاختبارات».

وتابع: «هذا التقييم كان به شيء من النفسنة، ولم يمنعني أي من هذه الأمور، ودخلت الاختبارات واللجنة أجمعت على نجاحي وكان لدي إصرار في الاستكمال»، معقبًا: «أكثر سلاح يحارب به الإنسان هو الحقد والحسد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاروطي القراءة الإذاعة

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الشيخ أحمد ترك، أحمد علماء الأزهر الشريف، حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد، بعد الأنباء التي تم تداولها على المنصات الإلكترونية أمس، قائلا: السحر والحسد متواجدان في القرآن، ولكن لا يمكن الدجل والخرافة بهما.

وتابع الشيخ أحمد ترك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: السحر يستطيع الساحر أن يؤثر به في المسحور، ولا يستطيع أن يؤدي السحر للموت أو المرض، وإنما يؤثر على الشخص بجعله مضغوطا عصبيا فقط.

ولفت الشيخ أحمد ترك إلى أن رواية سحر النبي مختلف عليه، ولكن كان يهيئ له بعض الأشياء ولم يفعلها، وتفسير هذه الظاهرة لا يعلمها إلا الله تعالى.

وحول الفرق بين العمل والسحر اختتم قائلا: غالبا معناهما واحد، ولا يمكن لأحد التفريق بين السحر والحسد، وقراءة القرآن يمكن أن تزيل السحر والحسد بقراءة أية الكرسي ليلا ونهارا.
 

مقالات مشابهة

  • تنظيف الاسنان من الجير والبلاك.. خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان
  • الجديد: قرار «غفار» بإلغاء الرسوم ظاهره الرحمة وباطنه الحقد والحسد الدفين
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • أذكار المساء.. أدعية للتحصين من السحر والحسد
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي
  • “أرحومة” يتفقد أوضاع أهالي وسكان حي الثانوية وحي بردي وحي الإذاعة بسبها
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. دعاء التحصين من العين والحسد والسحر