شاهدت مقاطع فيديو خادشة على اللاب توب.. بهذه الكلمات سردت تهاني قصتها مع زوجها، بعد أن تقدمت إلى محكمة الأسرة في الكيت كات طالبة الخلع منه، بسبب إدمانه على مشاهدة الفيديوهات التي تتضمن محتوى خادشا للحياء.

تناوبوا انتهاك براءتها .. قرار عاجل بحق 4 ذئاب بشرية بالعمرانية السيطرة على حريق محدود داخل مدرسة بـ6 أكتوبر قبل الحكم عليه .

. اعترافات صادمة للمتهم في وفاة أشرف عبد الغفور جريمة أخلاقية تحت تهديد السلاح | تحقيق عاجل في اقتحام منزل سيدة بالواحات زوجة تشكو زوجها في محكمة الأسرة

روت تهاني قصتها مع زوجها قائلة «أنها سيدة بالغة من العمر 29 عاما، تزوجت قبل 4 سنوات، من شاب يكبرها بعام فقط كان يعمل معها في إحدى الشركات وبعد أن ترك العمل حضر إليها في مقر الشركة وطلب التقدم للزواج منها، وبالفعل تقابل مع والدها وتقدم لخطبتها، واستمرت الخطبة 8 شهور ثم تزوجت بعد ذلك».

وقالت تهاني في قصتها مع زوجها «من أول يوم تعرفت فيه على زوجي علاء وهو شخص طبيعي وهاديء الطباع ومحترم في تصرفاته وشخصيته قوية، وبعد الزواج لم يحدث بيني وبينه مشكلات سوى المشكلات الطبيعية بين أي زوجين، وبعد 9 شهور من الزواج حملت في ابني ثم وضعته».

وتابعت تهاني : «بعد عامين كانت أولى المشكلات بيني وبين زوجي، فقد كان كثير الجلوس على جهاز اللاب توب الخاص به، وهو ما كان سببا في افتعال مشكلات بيني وبينه، حتى أخبرني حينها أنه يستخدمه في العمل وأنه يعمل به في غرفة أخرى حتى يتسنى له العمل في هدوء».

وأضافت تهاني: «وبعد 3 سنين وشهور من الجواز كان زوجي في إحدى المرات جالسا على اللاب داخل الغرفة المغلقة حتى ساعات الفجر، وحينما خرج من المنزل في الصباح دخلت إلى الغرفة وأحضرت اللاب الخاص به وكانت المفاجأة بالنسبة لي، فقد شاهدت العديد من المواقع الخارجة على المتصفح، وبالبحث كثيرا في اللاب شاهدت وجود لبعض مقاطع الفيديو الخادشة للحياء».

واختتمت: «حينما عاد زوجي كان اللاب متواجد على - الركنة - فسألني عن السبب وقلت له أنني كنت اشاهد فيديوهات على اليوتيوب، فحذرني من الاقتراب من اللاب الخاص به، وحينها أخبرته بأنني شاهدت فيديوهات خارجة على اللاب فأخبرني بأنه فيرس وأنه لا يعلم شيء عن ذلك، وحينها نشبت مشكلة بيني وبينه، وتركت المنزل، إلا أنه لم يحضر لمنزل أسرتي وبعد شهر اتصلت به وطلبت الانفصال، إلا أنه رفض ذلك فتقدمت إلى محكمة الأسرة بدعوى خلع».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تهاني مقاطع فيديو خادشة مقاطع فيديو زوجة تطلب الخلع

إقرأ أيضاً:

في اليوم الدولي لمكافحة المخدرات.. 275 مليون شخص حول العالم مدمن

تعد مكافحة المخدرات والتصدي للاتجار بها تحديًا عالميًا يستدعي تعاونًا دوليًا قويًا، و تؤثر المخدرات على الصحة العامة والأمان، وتشكل تهديدًا للشباب والمجتمعات.

 في هذا التقرير، سنلقي نظرة على الوضع العالمي والعربي لمكافحة المخدرات.

وأوضحت الإحصائيات العلمية ان حوالي 275 مليون شخص تعاطوا المخدرات في جميع أنحاء العالم في 2021، وأكثر من 36 مليون شخص يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات.و تمثل المخدرات غير المشروعة سوقًا عالميًا متعدد البلايين، بقيمة تقدر بأكثر من 400 مليار دولار سنويًا، حيث يشكل التجارة بالمخدرات حوالي 80٪ من إجمالي الأعمال الدوائية غير المشروعة في العالم.

الاستثمار في الوقاية

وفي هذا السياق أوضحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة  الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بان مشكلة المخدرات عالمية تمثل تحدياً متعدد الأوجه يمس حياة الملايين في جميع أنحاء العالم من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات إلى المجتمعات التي تتصارع مع عواقب الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة، فإن تأثير المخدرات بعيد المدى ومعقد ، لافته الي ضرورة اعتماد نهج قائم على الأدلة العلمية يعطي الأولوية للوقاية والعلاج.

واشارت السفيرة أبو غزالة أن يوم 26 يونيو من كل عام، تحتفل الدول باليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، حيث أعلنت الأمم المتحدة أن الاحتفال بهذا اليوم لعام 2024 سيكون تحت شعار" الأدلة واضحة: لنستثمر في الوقاية" 

وشددت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة على أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها السلبية الناتجة عن تعاطيها سواء الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مع ضرورة أن تشمل البرامج التوعوية والتثقيفية ووسائل الإعلام المختلفة لنشر الوعي الصحي بمخاطر المخدرات كافة شرائح المجتمع، وذلك لإيجاد بيئة خالية من المخدرات.

ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات بأسوان

التعاون العربي:

وأكدت على أهمية أن تقوم الدول الأعضاء بجمع البيانات وتحليلها لرصد الاتجاهات في مجال المخدرات، منوهة إلى أن هناك تحديات تؤثر في المنطقة العربية وان كانت متفاوتة بما في ذلك النزاعات وآثارها الجانبية والأزمات الإنسانية والأثار المترتبة على تغير المناخ كلها تؤثر على زيادة معدلات المخدرات.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن ثمة ارتباط بين انخفاض إدراك مخاطر تعاطي المخدرات وارتفاع معدلات تعاطي المخدرات. وتبرز النتائج التي توصل إليها تقرير المخدرات العالمي لعام 2021  الى ضرورة سد الفجوة بين الإدراك والواقع لتثقيف الشباب وحماية الصحة العامة.

وفى هذا الإطار، أشارت السفيرة إلى أن هناك تعاون قائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، فى مجال مكافحة المخدرات، وانه سيتم تنظيم الاجتماع المشترك الثاني بين الجانبين لمناقشة العديد من الموضوعات التي تخص دعم صحة المواطن العربي، منها الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، وخطة للتعامل مع المستجدات والتطورات حول إساءة استعمال العقاقير الطبية والنفسية وكيفية مواجهة اضرارها.

حملات مكثفة لملاحقة تجار المخدرات في أسوان

مصر بيت الخبرة

تبنت الدولة المصرية استراتيجية قومية متعددة المحاور لمكافحة الإدمان والمخدرات. هذه الجهود تشمل الجانب الوقائي والعلاج والتأهيل والكشف المبكر، حيث نفذت  أكبر برنامج وقائي في 7500 مدرسة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة و ٢٥ جامعة حكومية ، مع  استخدام أساليب إبداعية ومواد مرئية لتوعية طلاب المدارس بأضرار الإدمان.

وفي جانب العلاج والتأهيل تم تقديم العلاج مجانًا لآلاف مرضى الإدمان، مع زيارة 130 ألف منزل لتوعية الأسر بخطورة المخدرات وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، و تنفيذ زيارات منزلية في المناطق المطورة للكشف المبكر، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر أول خطة عربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع العربي، وتعمل هذه الخطة على تعزيز الأطر القانونية والاجتماعية لمكافحة انتشار المخدرات والإدمان.

واصحبت مصر  "بيت خبرة" للدول العربية في مجال مكافحة الإدمان، وتعمل على تبادل الخبرات وتطوير سياساتها للحد من انتشار هذه المشكلة، و أشادت الأمم المتحدة بتجربة مصر في حماية الشباب من تعاطي المخدرات، و تم توقيع إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023-2028) لمكافحة المخدرات وإطلاق الخطة العربية للوقاية والحد من المخدرات

مقالات مشابهة

  • زوجة عبدالله السدحان توثق لحظة خضوعه لجلسة مساج: عايش الكينج .. فيديو
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب بعد ادعاء زوجها تعسره ماديا
  • النيابة تطلب كشف هوية الأشخاص المرافقين لإمام عاشور فى واقعة المول
  • النيابة تطلب كشف هوية الأشخاص المرافقين لأمام عاشور فى واقعة المول
  • في اليوم الدولي لمكافحة المخدرات.. 275 مليون شخص حول العالم مدمن
  • ضب بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية
  • على طريقة نجله.. سارة نتنياهو: قادة الجيش يريدون الانقلاب على زوجي
  • جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة
  • سارة نتنياهو: قادة الجيش يريدون الانقلاب على زوجي
  • زوجة تطالب بنفقة أقارب وتلاحق والدة زوجها لسداد 30 ألف جنيه شهريا.. تفاصيل