صدى البلد:
2024-10-01@23:50:31 GMT

منصة X في مواجهة الاتحاد الأوروبي لهذه الأسباب

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

كشفت تقارير أن منصة التواصل الاجتماعي X المملوكة للمياردير إيلون ماسك قد تواجه مجموعة من قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة التي ستضع قيودًا على الطريقة التي تعمل بها المنصة. 


وبحسب صحيفة "بيزنس ستاندرد" فإن شركة X قد أبلغت المنظمين في الاتحاد الأوروبي بأنها قد تستوفي معايير تندرج ضمن نطاق قانون الأسواق الرقمية الذي أقره الاتحاد .

 


وقالت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة الماضي إنه يمكن تطبيق قانون الأسواق الرقمية على منصة X ، بالإضافة إلى المنصة التابعة لشركة Booking Holdings Inc، وكذلك شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك. 

 

ويهدف قانون الأسواق الرقمية إلى تجنب انتهاكات المنافسة من قبل شركات التكنولوجيا، وسيتم تطبيقه على الشركات التي لها تأثير كبير على سوق الاتحاد الأوروبي، مع أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهريًا و10 آلاف مستخدم تجاري سنويًا.

 

وبموجب القواعد، سيكون من غير القانوني لبعض المنصات تفضيل خدماتها الخاصة على خدمات المنافسين. كما سيتم منعهم من دمج البيانات الشخصية عبر خدماتهم المختلفة، كما سيُمنعون من استخدام البيانات التي يجمعونها من التجار الخارجيين للتنافس ضدهم، من بين المحظورات والالتزامات الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منصة X إيلون ماسك قانون الأسواق الرقمية الاتحاد الأوروبي شركات التكنولوجيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاثنين، أن الأخير استقبل أمس الأحد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وجرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار “العدوان الصهيوني” على كل من لبنان وغزّة.وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولات توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.وذكّر بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، “ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

مقالات مشابهة

  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين بمصر
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين في مصر
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان