كشفت قناة عبرية، الاثنين، عن توجيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السفارة الإسرائيلية في بريطانيا بعدم التعاون مع الزيارة المقررة للوزير في مجلس الحرب غانتس إلى لندن الأسبوع المقبل.

وقالت القناة "12" العبرية، إن "مكتب نتنياهو أصدر تعليمات للسفارة الإسرائيلية في لندن بعدم التعاون مع الزيارة المقررة للوزير غانتس إلى لندن الأسبوع المقبل".



وأضافت أن "مكتب غانتس يقوم بتنسيق زيارته المرتقبة إلى لندن من تلقاء نفسه بشكل كامل، سواء من الناحية اللوجستية أو الإعلامية، لأنه لا يتلقى أي مساعدة على الإطلاق من السفارة الإسرائيلية".

ولفتت القناة العبرية، إلى أن توجيه نتنياهو "يتعارض هذا التوجيه مع الإجراء الذي بموجبه يتلقى كل وزير يأتي لزيارة لندن المساعدة من السفارة في بريطانيا".


يأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه الخلاف بين نتنياهو وغانتس الذي انضم إلى حكومة الاحتلال المتطرفة كوزير بمجلس الحرب عقب أيام من اندلاع العدوان المتواصل  على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ومن أهم تلك الخلافات بحسب تقارير عبرية، أمور تتعلق بكيفية إدارة الحرب، وملف الأسرى الإسرائيليين في غزة، وخطط اليوم التالي لانتهاء الحرب، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

والأحد، وصل غانتس إلى واشنطن في زيارة التقى خلالها نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان،

وقال غانتس لدى دخوله البيت الأبيض: "مع الأصدقاء، عليك التحدث بصراحة، وهذا ما سنفعله"، وفقا لموقع "والا" العبري.

وأشارت تقارير إلى أن زيارة غانتس إلى الولايات المتحدة جاءت رغم رفض نتنياهو لها، حيث أصدر هذا الأخير توجيها للاحتلال واشنطن بعدم التعاون مع غانتس بعد عدم حصوله على إذن منه أو يُنسق معه بشأن الزيارة، حسب القناة "12" العبرية.


ولليوم الـ150 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال نتنياهو غانتس غزة فلسطين غزة نتنياهو الاحتلال غانتس صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التعاون مع غانتس إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الإثنين، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 269 على القطاع.

وفيما يلي نص التقرير كما وصل وكالة سوا:

وزارة الصحة بغزة:

- التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 269 على قطاع غزة

▪ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و91 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

▪ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
▪ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37900 شهيد و 87060 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة. 
1 يوليو 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • صرخات ومعاناة لا تنتهي: العدوان الصهيوني يترك 58 ألف معوق في غزة بلا مأوى
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟