قالت الدكتورة تمارا حداد كاتب وباحثة سياسية فلسطينية، إن الواقع الإنساني في قطاع غزة بأمس الحاجة إلى تطبيق الهدنة في الفترة القادمة وتحديدا قُبيل شهر رمضان، لافتةً إلى أنها تتوقع أن يكون شهر رمضان عصيبا إذا لم تُنفذ الهدنة المؤقتة.

متحدث الرئاسة: وقف إطلاق النار يضمن تقديم المساعدة الكافية لأهالي غزة شكري: غزة تعيش كارثة إنسانية مصر تستخدم كل أوراقها السياسية والدبلوماسية لتحقيق الهدنة في قطاع غزة

وأضافت "حداد"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تستخدم كل أوراقها السياسية والدبلوماسية لتحقيق الهدنة في قطاع غزة، موضحةً أن مصر تتواصل مع الولايات المتحدة كي تضغط على إسرائيل لتطبيق الهدنة المؤقتة.

وتابع: "المحاولات حثيثة ومستمرة حتى هذه اللحظة فيما يتعلق بالدور المصري للضغط على الأطراف سواء المقاومة الفلسطينية أو إسرائيل لتطبيق الهدنة".

وتابعت: "صحيح أن الخطوط العريضة حتى هذه اللحظة مازالت قائمة لكن هناك مرونة وليونة تحاول مصر تعزيزها في موقف كلا الطرفين لتحقيق الهدنة المؤقتة".

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إن قطاع غزة، يشهد كارثة إنسانية وصلت إلى موت الأطفال جوعًا.

وشدد  شكري خلال  كلمته بمؤتمر صحفي مع نظيرته الهولندية، مُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، على أنه لابد أن نتعامل بجدية ومصداقية أعلى ومواجهة هذا التحدي، بما يتفق مع قواعد الإنسانية والاهتمام بالأرواح وحقوق الإنسان.

وأشار إلى  أنه لا يمكن أن نحتمل مزيدًا من المعاناة والآلام المترتبة على الوضع الإنساني، والقتل المستمر في قطاع غزة.لقاء اليوم مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وبحث الأوضاع في قطاع غزة، كان مفيدًا وتم الاستماع لما وضعته من خطط لزيادة إدخال المساعدات في قطاع غزة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الهدنة الاحتلال بوابة الوفد فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح

سرايا - أفادت مصادر إعلام فلسطينية بأن الدبابات الإسرائيلية تطلق النار بشكل مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال غربي رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق أمس، استشهد 21 فلسطينيا وأصيب عشرات في قصف إسرائيلي على مناطق عدة من قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن 11 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 40 بنيران قوات الاحتلال التي توغلت بشكل مفاجئ في منطقة المواصي غرب رفح وسط إطلاق نار كثيف.
 
إقرأ أيضاً : الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسطإقرأ أيضاً : إسرائيل والمأزق متعدد الجبهاتإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء "الإسرائيلي"


مقالات مشابهة

  • أميركا تضغط على حماس وتحدد 3 أمور لن تقبل بها في غزة
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها
  • جماعات الإغاثة تضغط لوقف المجاعة في السودان مع توقع وفاة 755 ألف شخص جوعا  
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح