شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن فشل مجموعة العشرين في التوصل لاتفاق بشأن خفض الوقود الأحفوري، ت + ت الحجم الطبيعي انتهى اجتماع مجموعة العشرين في الهند أمس السبت دون التوصل لتوافق في الآراء فيما يتعلق بالتخلص التدريجي من استخدام .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فشل مجموعة العشرين في التوصل لاتفاق بشأن خفض الوقود الأحفوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فشل مجموعة العشرين في التوصل لاتفاق بشأن خفض الوقود...

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهى اجتماع مجموعة العشرين في الهند أمس السبت دون التوصل لتوافق في الآراء فيما يتعلق بالتخلص التدريجي من استخدام الوقود الأحفوري بعد اعتراض بعض الدول المنتجة.

وانتاب الغضب علماء وناشطين جراء تباطؤ المنظمات الدولية في اتخاذ إجراءات للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري حتى في الوقت الذي تسلط فيه ظروف الطقس المتطرف في شتى أنحاء العالم الضوء على أزمة المناخ.

وكان من المقرر أن يصدر مسؤولو الطاقة في مجموعة العشرين بيانا مشتركا في نهاية اجتماعاتهم التي استمرت أربعة أيام في بلدة بامبوليم الواقعة في ولاية جوا الساحلية بالهند.

لكن لم يصدر البيان المشترك بسبب خلافات حول عدد من القضايا، منها الرغبة في زيادة قدرات إنتاج الطاقة المتجددة إلى ثلاثة أمثال بحلول عام 2030.

وفشل الاجتماع أيضا في التوصل لتوافق في الآراء فيما يتعلق بحث البلدان المتقدمة على تحقيق الهدف المتمثل في حشد 100 مليار دولار سنويا بصورة مشتركة من أجل العمل المناخي في الاقتصادات النامية من عام 2020 إلى 2025، ووضع توصيف للحرب في أوكرانيا.

وقال مصدران مطلعان إن استخدام الوقود الأحفوري كان محل تركيز في مناقشات استمرت على مدار يوم، لكن المسؤولين لم يتوصلوا لتوافق في الآراء بشأن التقليل من استخدامه المستمر دون انقطاع.

وقال وزير الطاقة الهندي راج كومار سينغ، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماعات، إن بعض الدول تريد استخدام عمليات احتجاز الكربون بدلا من التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، دون أن يذكر أسماء هذه الدول.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوقود الأحفوری

إقرأ أيضاً:

«أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستويات امتحانات الثانوية العامة في المواد التي أداها الطلاب اليوم، حيث أدى طلاب الشعبة العلمي امتحان الفيزياء، وطلاب الشعبة الأدبي امتحان التاريخ.

وأوضحت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، أن العديد من الطلاب وأولياء الأمور اشتكوا من صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الامتحان طويل ويحتاج إلى وقت إضافي.

وأوضحت مسؤول اتحاد أمهات مصر، أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة المنعقد لهم ضمن امتحانات العام الحالي جاء أطول وأصعب من العام الماضي، وذلك بحسب ما أدلى به الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار أولياء الأمور إلى أن أسئلة امتحان الفيزياء المقالية كانت صعبة للغاية، وكان هناك العديد من الأسئلة جميع إجابتها تحتمل الصواب، قائلين: «كان فيه كذا سؤال الإجابات كلها تنفع»، متابعين: «معظم الامتحان قوانين ومفيش أي نظري».

وتابعت أن امتحان الفيزياء كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاءت أسئلته صعبة وطويلة، تحتاج إلى وقت كبير للقراءة والإجابة عليه، وفق ما قاله أولياء الأمور والطلاب.

وأشارت عبير، إلى أن هناك تباين في أراء أولياء الأمور والطلاب بشأن امتحان التاريخ المنعقد صباح اليوم السبت لطلاب الشعبة الأدبي، حيث أوضح العديد من الطلاب أن الامتحان جاء سهل، وفي مستوى الطالب المتوسط، بينما أوضح آخرين أن الامتحان كان صعب للغاية ويحتاج إلى وقت كبير للإجابة عليه.

ونصحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على المواد المتبقية وعدم الالتفات لما مضى، والتركيز على تحصيل جيد في المواد المتبقية لهم، متمنية لهم الدوام والتوفيق.

اقرأ أيضاًانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء

كنترولات الثانوية العامة تنتهي من تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • حرب على الوقود الأحفوري
  • نتنياهو: لا يوجد نية تغيير في موقفنا بشأن تحرير رهائننا
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • "عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟