في إطار جهود رابطة سيدات الأعمال القطريات المستمرة نحو تمكين المرأة وتطوير دورها كلاعب رئيسي في النمو الاقتصادي، وقعت رابطة سيدات الأعمال القطريات ومركز الإدارة الأوروبي (MCE) اتفاقية شراكة، بحضور سعادة السيد ويليام أسلبورن، سفير بلجيكا لدى دولة قطر والسيدة سوبي عيسى، رئيس قسم الاتفاقيات المؤسسية في الشرق الأوسط لـ MCE.

وتهدف الاتفاقية إلى بدء تعاون ديناميكي من خلال تنظيم أنشطة مختلفة لدعم سيدات الأعمال في قطر والمنطقة.
تمثل الاتفاقية التي تم توقيعها أمس من قبل السيدة أمل العاثم، عضو مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات، والسيد جوزيف عساف، مدير الحسابات الرئيسية الإقليمية في MCE، بداية شراكة واعدة ستوفر برامج وورش عمل MCE لسيدات الأعمال ليس فقط في قطر ولكن أيضًا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وتؤكد هذه الاتفاقية أيضًا جهود المركز في تقديم خدمات التعلم والتطوير المتعلقة بالمهارات القيادية والمهارات الإدارية، سواء بشكل شخصي أو من خلال الفصول المباشرة عبر الإنترنت لضمان سهولة الوصول والقدرة على التكيف للحاضرين.
وقالت السيدة أمل العاثم: «يسعدنا أن نبدأ هذه الرحلة مع MCE، وهي مؤسسة مشهورة معروفة بخبرتها في التطوير المهني. وتتوافق هذه الشراكة تمامًا مع مهمة رابطة سيدات الأعمال القطريات في تمكين ودعم سيدات الأعمال في قطر وخارجها. ومن خلال توفير الوصول إلى التدريب والموارد عالية الجودة، نهدف إلى إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للمرأة في مجال الأعمال والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة لمنطقتنا».
من جانبه، أكد السيد جوزيف عساف، على أهمية هذا التعاون في دفع التغيير الإيجابي، وقال «تلتزم MCE بتعزيز ثقافة التعلم المستمر والتطوير. وتمثل شراكتنا مع رابطة سيدات الأعمال القطريات خطوة مهمة نحو تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في تمكين المرأة في مجال الأعمال». 
وقال سعادة السيد ويليام أسلبورن، سفير بلجيكا لدى دولة قطر خلال حفل التوقيع «يسعدنا أن نشهد نتائج هذه الشراكة، حيث لا يتم الاعتراف بالمساهمات الكبيرة للمرأة في الاقتصاد فحسب، بل يتم الاحتفاء بها أيضًا. يمكن لهذا التعاون بين MCE ورابطة سيدات الأعمال القطريات أن يلعب دورا محوريا، حيث يدعم أصوات ومواهب رائدات الأعمال، مما يضمن تأثيرهن القيم في جميع الصناعات والمجتمعات».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رابطة سيدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك

استقبل معالي مساعد وزير الإعلام الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث اليوم، معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان والوفد المرافق له، وذلك في مقر وزارة الإعلام.
وعقد الجانبان اجتماعًا بحضور قيادات الوزارة والمعهد لمناقشة آفاق التعاون المشترك بينهما.
وتناول الاجتماع سبل تطوير الشراكة في مجال تطوير الخبرات القيادية الإعلامية، إضافةً إلى دعم الاستشارات الفنية بين الطرفين، وإعداد مبادرات وبرامج نوعية وإقامتها وفق أفضل الممارسات العالمية.
كما اتفق الجانبان على زيادة التعاون المعرفي مع أكاديمية تطوير القيادات الإدارية في معهد الإدارة العامة، بالإضافة إلى تصميم برامج تدريبية محلية ودولية لتطوير مهارات الكوادر البشرية وتنميتها في منظومة الإعلام، وكذلك تعزيز الشراكة مع أكاديمية الإعلام السعودية.
وأكد الاجتماع ضرورة تطوير آليات التعاون، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، ويساعد في تمكين الكوادر الوطنية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • شراكة بين “ماغناتي” و”ويو بنك” لتزويد الأعمال التجارية بخدمات مالية
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي