قال النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، أن ما قامت به مصر طوال الثلاث سنوات الأخيرة في مجال السياحة انعكس إيجابيا على مكانتها العالمية وزيادة حصتها من السياحة العالمية.

وأشار نشأت العمده، في تصريح صحفي له  اليوم، إلى ما أعلنه مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم، عن ارتفاع نصيب مصر من حركة السياحة العالمية بمقدار الثلث خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث وصل فى 2023، ونقلا عن وزارة السياحة، إلى 1.

2%، بنسبة نمو 33٪ مقارنة بعام 2019، حيث كان نصيبها 0.9٪. وهو ما يعد نجاح حقيقي للقيادة السياسية وتوجيهاتها بزيادة عدد السياحة الوافدة إلى مصر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر استطاعت أن تزيد حصتها من السياحية العالمية رغم تأثر العالم كله بأزمات اقتصادية وصحية والحرب الروسية الأوكرانية والتضخم العالمي وغيره وهو نجاح كبير ولافت للقيادة المصرية.

واختتم النائب محمد نشأت العمده، بالإشارة  إلى توجه مصر نحو السياحة الصحية والعلاجية، والتي تعد مجالا خصبا لاستقبال الاستثمار الأجنبى المباشر، بحسب تأكيد رئيس الوزراء، وتوفير العديد من مقومات الجذب السياحي من خلال المشروعات السياحية الضخمة مثل العلمين الجديدة ورأس الحكمة وغيرهما، قائلا: مصر تدشن الجمهورية الجديدة بمشاريع سياحية واعدة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون تقريرا، كشفت فيه أن المملكة العربية السعودية أصبحت من أبرز الوجهات السياحية للسياح الصينيين اعتبارا من 1 يوليو 2024.

 

وذكرت أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات ومذكرات تفاهم بين الجانبين، أثمرت بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، ورفع الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إلى جانب تطبيق اللغة الصينية في المطارات والوجهات السياحية.

 

وبينت أن الرياض تحتضن السياح الصينيين منذ انطلاق الاستراتيجية السياحية في المملكة.

 

وأفادت بأنها أجرت العديد من المقابلات مع السياح الصينيين في المملكة، الذين عبروا بدورهم عن مدى سعادتهم لتواجدهم في المملكة العربية السعودية، وتطلعهم لزيارة عائلاتهم وذويهم للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية