توج عبدالله بن محمد الكواري، نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، الفائزين بالرموز الفضية المخصصة للمرحلة الأولى من السباق السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه.
وقام نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بتتويج الفائزين بالرموز الفضية لسن الحقايق واللقايا والجذاع، وذلك بعد انتهاء عملية فرز المواد المحظورة في السباقات.

كما توج الكواري الفائزين بأشواط السباق التراثي التي أقيمت يوم الجمعة. 


وقبضت «فبركة» ملك حمد راشد حمد غدير الكتبي، على أقوى نواميس الحيل في المنافسات المسائية لليوم قبل الختامي بالنسبة لهجن أبناء القبائل، بمهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لسباق الهجن العربية الأصيلة، والتي جرت بميدان التحدي امس.
وتوجت «فبركة» بناموس الشوط الرئيسي للحيل مفتوح، بعدما انفردت بصدارة الشوط القوي محققة الفوز والناموس بدون تعليمات من مضمرها لتطير بالجائزة المالية الكبرى المقدرة بـ 350 ألف ريال. فيما تألق «السلع» ملك محمد علي محمد حمد الشامسي في الشوط الثاني المخصص للزمول مفتوح، وانتزع ناموس الشوط القوي والجائزة المالية الكبرى متفوقاً على «شاهين» ملك مشلش سعيد الخيارين الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل «القسام» ملك حمد راشد حمد غدير الكتبي، في المركز الثالث. 
وانتزعت «الفاو» ملك الأنيق ناصر عبدالله أحمد المسند، ناموس الشوط الثالث الرئيسي المخصص للحيل عمانيات، وقدمت «الفاو» أداء مميزاً في شوط الحيل عمانيات، متفوقة على عدة أسماء وشعارات قوية، لتحقق الفوز بالجائزة المالية الكبرى. 
كما حقق «لزام» ملك أحمد حسن ناصر الشقيري المهندي الفوز بناموس الشوط الرابع الرئيسي المخصص للزمول عمانيات. 
الاتحاد العربي يشيد بنجاح 
يد الهجانة بالشحانية
أشاد أعضاء الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) بالدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر في نشر رياضة التراث وتطويرها وتعزيز حبها في قلوب أبناء الشعوب العربية، كما أثنوا على الدعم الكبير الذي تقدمه دولة قطر لكل الاتحادات العربية، مؤكدين أن السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن نفذ كل ما وعد به أثناء ترشحه لرئاسة الاتحاد العربي، وأن دولة قطر لا تدخر أي جهد في نشر رياضة الآباء والأجداد، كما أشاد أعضاء الاتحاد العربي بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة كرة يد الهجانة التي نعتبرها ابتكاراً قطرياً خالصاً. وفي المباراة النهائية  نجح  الفريق الليبي  من تحقيق الفوز على عمان   بنتيجة 18 /‏ 16 ، ليخطف لقب البطولة ، ويحل العماني ثانيا ، بينما جاء الفلسطيني في المركز الثالث.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان سمو الأمير للهجن الاتحاد العربی لسباق الهجن

إقرأ أيضاً:

شاهد| الاتحاد يعبر الخليج برباعية في ” روشن”

محمود العوضي- جدة تصوير- سلطان منصور عاد فريق الاتحاد لنغمة الفوز مجددًا، ونجح في الفوز على فريق الخليج بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الخامسة من عمر المسابقة. تقدم خالد ناري للخليج في الدقيقة 5 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم  الدانة بهدف وحيد. وفي الشوط الثاني رد الاتحاد برباعية جاءت بواسطة كل من كريم بنزيما وحسام عوار وستيفن بيرجوين وحامد الغامدي في الدقائق 49 و 56 و 68 و 90 5. وعاد الاتحاد لوصافة ترتيب دوري روشن بعد الفوز، بعدما وصل إلى النقطة 12، بينما استمر الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط.

???? برباعية.. الاتحاد يقسو على الخليج ????⚽️

شاهد الأهداف الخمسة ???? ⤵️

⁧⁧#دوري_روشن_السعودي#الاتحاد_الخليج | #SSC pic.twitter.com/GGS6HumW2w

— SSC (@ssc_sports) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية
  • محافظ الشرقية يشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم الجيد لمهرجان الخيول العربية
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • شاهد| الاتحاد يعبر الخليج برباعية في ” روشن”
  • الاتحاد العام للشركات يُسلم كئوس الفائزين بدرع الثقافة والفنون
  • أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية