تتواصل منافسات بطولة أريد قطر الكبرى للبادل 2024 لليوم الثاني على التوالي والتي شهدت صراعا كبيرا بين اللاعبين وقد شهدت مباريات امس على مستوى الرجال والسيدات بملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس مباريات قوية واستمتع الحضور الجماهيري بمباريات من العيار الثقيل كل يسعى للتأهل لثمن نهائي البطولة. 
وقد استهل الثنائي الأرجنتيني «مارتن دي نينو وفرانكو ستوباتشوك» حملة الدفاع عن لقبه في بطولة أريد قطر الكبرى للبادل 2024 بنجاح وتأهل للدور ثمن النهائي (الدور الثالث) بفوزه على الثنائي الإسباني انجو جوفري ولويس هيرنانديز بمجموعتين دون مقابل.

    
ففي منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة تغلب الثنائي الأرجنتيني المصنف الثالث على نظيره الإسباني بواقع 6 ـ 2 و6 ـ 3.    
وكان الثنائي الأرجنتيني توج بلقب البطولة العام الماضي بعد تغلبه على مواطنيهما (فيرناندو بيلاستيجين وكارلوس دانييل) بمجموعتين دون مقابل في المباراة النهائية بواقع 6 ـ 2 و7 ـ 6.    
كما تأهل إلى ثمن النهائي أيضا الثنائي المكون من (الإسباني جيرونيمو جوانزاليز والأرجنتيني فدريكو شانجوتو) المصنف الخامس بعد تخطيه عقبة الثنائي الأرجنتيني (فالنتينو ليباك وليوناردو أوجسبيرجر) بواقع 6 ـ 4 و6 ـ 3.    
ولدى السيدات تأهل الثنائي المكون من الإسبانية باتريسيا جوانزاليز والأرجنتينية ديلفينا بريا المصنف الثاني إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على الثنائي الاسباني مارتينا فاسيو ومارتا بوريرو بواقع 6 ـ 1 و6 ـ 2.    
كما تأهل إلى ذات الدور الثنائي الإسباني جيما تراي وكلوديا فرنانديز المصنف الثالث بعد تغلبه على الثنائي الفرنسي اليكس كولومبون وجيسيكا جينير بواقع 6 ـ 2 و6 ـ صفر.

خالد الخليفي: تحظى بأهمية كبرى

أكد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة – رئيس لجنة المنتخبات على أن البطولة   تحظى بأهمية كبيرة سواء من عدد المشاركين في البطولة التي تضم المصنفين الأوائل أو الاهتمام الجماهيري الكبير بعد انتشار اللعبة بشكل كبير في الفترة الأخيرة وهو ما جعل بطولات البادل تحظى باهتمامات كبيرة جدا.وأكد  أنها  تتميز على مختلف المستويات خلال نسختها الجارية، مؤكداً أن تواجد أفضل المصنفات في العالم يساهم في زيادة قوة البطولة على المستوى التنافسي.

حفل عشاء للمشاركين

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة قطر أريد الكبرى للبادل 2024، حفل عشاء على شرف اللاعبين المشاركين في الحدث العالمي الكبير وحضر حفل العشاء كل من طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ومحمد السبيعي عضو مجلس إدارة الاتحاد وأيضا رئيس الاتحاد الدولى للبادل. 
وليست هذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها اللجنة الحفل للاعبين وذلك لإضفاء جو أسري أخوي بين جميع المتنافسين المتواجدين بالدوحة من أجل المنافسة والتتويج بلقب البطولة، كما شهد حفل العشاء بعض الفقرات الفنية والموسيقية، وهو ما جعل جميع الحضور يستمتعون بالأجواء الرائعة.
 
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بواقع 6 ـ

إقرأ أيضاً:

3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة

يستعد الثنائي الإسباني إيمريك لابورت نجم النصر، وناتشو فيرنانديز المنضم حديثا للقادسية، لمواجهة صعبة ضد منتخب جورجيا مفاجأة البطولة، والذي كان قد تغلب على البرتغال في ختام دور المجموعات.

يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا


وتشهد المباراة مواجهة بين الثنائي الإسباني في الدوري السعودي، ضد مدافع الأخدود، سولومون كفاركفيليا، والذي كان نجم مباراة منتخب جورجيا ضد كريستيانو رونالدو ورفاقه.
وتأهل 11 لاعبا ينشطون في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مع منتخبات بلادهم إلى الدور ثمن النهائي، بينما غادر 4 لاعبين فقط يلعبون في مسابقة روشن، من دور المجموعات.
ويقود البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البحارة ونادي النصر السعودي، قائمة لاعبي "روشن"، مع زميليه بالفريق الأصفر، الفرنسي نجولو كانتي، الإسباني أيمريك لابورت.
ويعد البرتغالي روبن نيفيز هو اللعب الوحيد من صفوف الهلال، وتضم القائمة كل من، الروماني نيكولاي ستانسيو من ضمك، الهولندي جورجينو فينالدوم من الاتفاق، البلجيكي كاراسكو من نادي الشباب.
وأيضاً، التركي ديميرال لاعب الأهلي، الحارس البلجيكي كاستيلس من القادسية، وثنائي فريق الأخدود، الجورجي كفيركفيليا و الروماني بوركا.
 

مقالات مشابهة

  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • الروسية إريكا أندرييفا إلى ثاني أدوار ويمبلدون.. فيديو
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي “يورو 2024”
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة