تشارك دولة قطر بوفد يترأسه سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية، في أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، التي انطلقت أمس وتستمر لمدة يومين في مدينة عمَّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية.
يحمل المؤتمر عنوان «تسريع تحول نظم الأغذية الزراعية الإقليمية لتحقيق الزراعة المستدامة والأمن الغذائي في خضم الأزمات المتعددة التي تواجه المنطقة»، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة وزراء الزراعة والبيئة والبلدية في دول مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.


ويهدف الاجتماع الوزاري الذي يُعقد كل سنتين للوزراء المعنيين من بلدان الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، لتقييم الوضع الحالي لنظم الأغذية الزراعية الإقليمية ووضع خطة عمل مستقبلية، فضلاً عن تحديد الأولويات الرئيسية لبرنامج عمل المنظمة في المنطقة، كما يناقش الاجتماع عددا من القضايا من أبرزها تسريع إحداث التحول في نظم الأغذية الزراعية لجعلها أكثر كفاءة وشمولاً واستدامة وقدرة على الصمود.
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري، إلقاء عدد من البيانات لكل من: المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأغذية والزراعة، رئيس الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى، رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، المتحدث باسم منظمات المجتمع المدني، والمتحدث باسم القطاع الخاص.
وعُقدت خلال هذه الدورة مناقشات المائدة المستديرة الوزارية، لبحث عدد من القضايا وهي: تمكين التحول الريفي الشامل والمستدام في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، تسريع التحول نحو استدامة الأسواق والتجارة والاستهلاك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية الأردن وزير البلدية الأدنى وشمال أفریقیا الأغذیة والزراعة

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي في مجال صناعة «الألبان» بشمال الشرقية

اختتمت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بقسم التنمية الريفية أعمال الدورة التدريبية في مجال «صناعة الألبان» التي نظمتها جمعية المرأة العمانية بإبراء، وتهدف إلى وصول المنتج إلى الأسواق بهوية تجارية خاصة.

واشتملت الدورة على المجالين النظري والعملي؛ حيث تناولت المهندسة أنوار المالكية أخصائية إرشاد حيواني بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بوادي بني خالد من خلالها أهمية تمكين المرأة الريفية وصاحبات الأعمال في المجال الحيواني بالمحافظة من بدء مشروعات القيمة المضافة لمنتجات الألبان وتدريبهن على تصنيع منتجات من الألبان: كالجبن الكريمي، والجبن الأبيض، واللبنة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • برنامج تدريبي في مجال صناعة «الألبان» بشمال الشرقية
  • وزيرة الهجرة تشارك في مؤتمر "المصري للفكر والدراسات" حول صراعات القرن الإفريقي
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة
  • انطلاق مؤتمر صراعات القرن الإفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية