واصل مؤشر الدولار انخفاضه لينخفض ​​إلى ما دون 104 نقاط حيث استوعب المستثمرون سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة من الولايات المتحدة وتصريحات عدد قليل من مسؤولي البنك المركزي.

وأشار أحدث مسح لمؤشر مديري المشتريات الصادر عن ISM إلى أن قطاع التصنيع الأمريكي انكمش للشهر السادس عشر على التوالي في فبراير، وبوتيرة أسرع من المتوقع، وهو ما يمثل أطول امتداد منذ 22 عامًا.

مؤشر الدولار عالميا

 في الوقت نفسه، أظهرت القراءة النهائية لمسح المستهلكين في ميشيجان معنويات أضعف من المتوقع لشهر فبراير، مع تدهور التوقعات والظروف الحالية. 

في مكان آخر، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ويليامز إنه يتوقع أن يقوم البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، في حين صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند باركين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بموعد بدء البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة، مشددًا على أن ضغوط الأسعار لا تزال مستمرة في الاقتصاد.

وأعرب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو جولسبي عن مخاوفه بشأن الوتيرة القوية غير المتوقعة لضغوط الأسعار، وخاصة في تضخم الإسكان.  

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985.

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.0770 أو 0.07٪ إلى 103.8080 نقطة  يوم الاثنين 4 مارس من 103.8850 نقطة في جلسة التداول السابقة. 

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 104.43 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 105.47 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم مؤشر الدولار الدولار عالميا سعر الدولار مؤشر الدولار عالميا الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%

ارتفع الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء، بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي عقب تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول يوم أمس، ولكن تبقى التحركات محدودة في ظل انتظار المزيد من الأحداث المهمة اليوم وعلى رأسها محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات عن قطاع العمالة الأمريكي.

سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال جلسة اليوم بنسبة 0.7% ليسجل الذهب أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2347 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2345 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2330 دولارا للأونصة.

أبرز الأحداث أمس كان حديث رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول وقد توقع أن التضخم في الولايات المتحدة قد يعود إلى هدف البنك المركزي البالغ 2% بحلول أواخر عام 2025 أو العام التالي، لكنه أشار إلى أنَّ أعضاء الفيدرالي سيأخذون مزيد من الوقت قبل طرح تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة.

سوق العمل وهو المحرك الرئيسي للتضخم

كما أشار «باول» إلى أن سوق العمل وهو المحرك الرئيسي للتضخم يظهر علامات على التباطؤ، مع تراجع الزيادات في الأجور نحو مستويات أكثر استدامة، مبينا أن الفيدرالي حقق تقدم كبير في خفض وتيرة الأسعار تجاه المستهدف 2%، ولكنه أضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كان الاتجاه الهابط مستدام.

تعد تصريحات باول بمثابة مقدمة قبل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يصدر اليوم، وهو الاجتماع الذي شهد تثبيت أسعار الفائدة وتوقع أعضاء البنك بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام انخفاضًا من ثلاث مرات وفقاً لتوقعاتهم السابقة في مارس.

ومع ذلك لا تزال الأسواق المالية تتوقع استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، ويراهنون على أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بخفض الفائدة مرتين في عام 2024 بدءًا من سبتمبر.

تترقب الأسواق المالية صدور بيانات وظائف القطاع الخاص

اليوم أيضاً تترقب الأسواق المالية صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو، بالإضافة إلى بيانات طلبات اعانات البطالة والذي يصدر اليوم بدلا من يوم غد بسبب عطلة الأسواق الأمريكية يوم الخميس.حتى الآن التوقعات تشير إلى تحسن أداء قطاع العمالة خلال شهر يونيو، ولكن تقرير الوظائف الحكومي للقطاع الغير زراعي الذي يصدر يوم الجمعة هو ما يحسم الأمر بشأن وضع قطاع العمالة الأمريكي.

أعلن مجلس الذهب العالمي أن أداء الذهب كان جيدًا بشكل ملحوظ في عام 2024، حيث ارتفع بنسبة 12% منذ بداية العام، متجاوزًا معظم الأدوات المالية الرئيسية.

واستفاد الذهب حتى الآن من استمرار شراء البنوك المركزية، وتدفقات الاستثمار الآسيوية، والطلب الاستهلاكي المرن، بالإضافة إلى استمرار عدم اليقين الجيوسياسي.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • 5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • إنخفاض كبير.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • 4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024