أثار الداعية الإماراتي وسيم يوسف، حالة من الجدل والصدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قال " لن تجد بالقرآن عقوبة لمن ترك الصلاة وليس لمن كفر بها"، والأمر الذي جعل الجماهير يفتحون أبواب النار عليه، واعتبروا يشكك في ثوابت الدين المعلومة. 

وسيم يوسف

 

مقطع فيديو يضع الداعية وسيم يوسف في ورطة 

نشر الداعية الإماراتي وسيم يوسف، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على وقع "إكس" تويتر سابقًا، قال فيه :" لن تجد في القرآن قط عقوبة لمسلم ترك الصلاة؛ لأن الصلاة تأتي بالحب والله لا يجبر عبدا على حبه، لن تجد هذا، فالله عز وجل لا يجبر أحدا على حبه، الله عز وجل ما خاطب عقوبة الصلاة للمسلمين خاطب لمن كفر بالصلاة".

 

 

لن تجد بالقرآن عقوبة لمن ترك الصلاة وليس لمن كفر بها ؟ لماذا ؟ pic.twitter.com/Sj5R3mtrgA

— د. وسيم يوسف (@waseem_yousef) March 2, 2024

 

وأضاف الداعية وسيم يوسف خلال مقطع الفيديو الذي تسبب في جدل كبير على وسائل السوشيال ميديا :" ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين، فهذه عن الكفار، والدليل أن الله ختم الآية: وكنا نكذب بيوم الدين، مضيفا: فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ * الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ * وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ". 

وسيم يوسف

 

وتابع وسيم يوسف حديثه :"هنا يتكلم الله عمن كفر بالصلاة لكن لم يخاطب الله قط مسلما ترك الصلاة؛ لأن الصلاة يريدها الله أن تقبل عليها حبا، ولو ذكرها الله كأنه يجبر المسلم على حبه والله لا يجبر أحدا على حبه". 

رواد السوشيال ميديا يفتحون أبواب النار على وسيم يوسف 

بعد نشر وسيم يوسف مقطع الفيديو بدقائق قليلة، فتح رواد مواقع التواصل الاجتماعي أبواب النار على الداعية الإماراتي، ووصفوا بأنه يحلل الثوابت الدينية على مزاجه، وسرعان ما انهالت عليه التعليقات المهاجمة والتي جاءت كالأتي، " أمة تأخذ دينها من مفسري الأحلام هي قطعاً أمة نائمة"، " تارك الصلاة كافر"، " بكلامك هذا انت تشجع الناس على ترك الصلاة وان المسلم لا يعاقب على تركها"، " لا أعرف لماذا يمارس الفهم السقيم ويفسر القرآن تفسير العاشقين نقول القرآن ليس مطبخ يطبخ فيه نصوص مزاجيه، القرآن كلام الله، جعل الله اياته احكام شرعية ، يستخرج فيه الحكم عام وقد يكون خاص ولذلك ، ان تقول ان القرآن لا يوجد فيهنص يوجب عذاب تارك الصلاة فهذا هو الفهم السقيم ( قال ما سلككم في سقر ؛ قالوا لم نكن من المصلين ) هذا نص صريح على عذاب تارك الصلاة ، فكيف تقول ذلك"، "لا تصلح أن تكون داعية".

وسيم يوسفوسيم يوسفوسيم يوسف

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسيم يوسف ترك الصلاة عقوبة ترك الصلاة ترک الصلاة وسیم یوسف على حبه لن تجد

إقرأ أيضاً:

ووكر في ورطة.. الطلاق أو نصف ثروته

طالبت زوجة كايل ووكر بـ15 مليون جنيه إسترليني نقداً لإنقاذ زواجهما، بعدما خانها قائد مانشستر سيتي في فترات سابقة.

وتريد آني كيلنر "31 عاماً"، وهي أم لأربعة أطفال، الحصول على نصف ثروة الدولي الإنجليزي البالغة 27 مليون جنيه إسترليني لإصلاح علاقتهما، بعد أن أنجب طفلين من عشيقته لورين غودمان.

Kyle Walker's wife Annie Kilner 'will only give their marriage another shot if he coughs up £15MILLION' - after he secretly fathered two children with Lauryn Goodman https://t.co/TSAmrFeRGc pic.twitter.com/Bj6whj6qSg

— Daily Mail Online (@MailOnline) September 30, 2024

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حصلت آني على مشورة قانونية أولية قبل أي تقسيم من شأنه أن يمنحها نصف صافي ثروة الظهير الأيمن.

وشارك قائد مانشستر سيتي كايل ووكر "34 عاماً"، والذي يتقاضى 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، في تعادل فريقه 1-1 مع نيوكاسل بالدوري الإنجليزي نهاية الأسبوع، ولكن خارج الملعب لا تزال حياته الشخصية في وضع صعب.

ويقال إن التوترات ارتفعت في الآونة الأخيرة بعد أن أنجبت شقيقة آني، سيان، ابناً بعد علاقة عاطفية مع رجل متزوج، وهو ما يعكس الوضع الصعب الذي كان يعيشه ووكر مع المؤثرة لورين، التي أنجبت طفلين منه أثناء وجوده مع آني.

ووفقا لـ "ذا صن"، فإن كايل وآني يتجادلان كثيراً مؤخراً، وأخبرته أنها لن تفكر في إصلاح علاقتهما إلا إذا أعطاها نصف أمواله أولاً، بعدما قيل لها إنها تستحق نصف ثروته إذا انفصلا – ولا تريد أن يذهب أي فلسٍ من حصتها إلى لورين.

وأصبحت لورين، البالغة "33 عاماً"، حاملاً بينما كان ووكر في خلاف مع آني في 2019، وولد ابنهما كايرو في 2020، ثم جدد وولكر وآني علاقتهما وتزوجا في 2021، لكن بعد مرور عام، عاد لاعب مانشستر سيتي للتواصل مع لورين وأنجبت طفلتهما الثانية – ابنتهما كينارا – في أغسطس (آب) 2023.

مقالات مشابهة

  • أزمة جديدة تهدد فيلم رانيا يوسف وسمية الخشاب المنتظر
  • محاكمة عاجلة لشيخ وفنانة شهيرة.. وانتشار مقطع فيديو ‘‘خادش’’
  • شاهد.. لحظة سقوط صواريخ حزب الله في تل أبيب (فيديو)
  • حكم أداء صلاة الفجر بعد شروق الشمس (فيديو)
  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • ووكر في ورطة.. الطلاق أو نصف ثروته
  • ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية