أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مقتل 15 طفلا فلسطينيا بسبب الجوع والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

اعلان

ويظهر مقطع مصور نشرته وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية في 3 مارس/آذار، أطفالا برفقة ذويهم في أحد مستشفيات مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

كما يظهر في الفيديو الطفل يزن الكفارنة وقد تحول جسده إلى هيكل عظمي قبل وفاته بيوم بسبب سوء ونقص الغذاء في مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الأحد.

 

وبحسب السجلات الطبية كان الكفارنة والبالغ 10 سنوات يعاني من مشكلة تتعلق بالبلع، وتتطلب هرس الطعام كالموز والبيض.

نزحت عائلة الكفارنة من شمال غزة إلى مدينة رفح جنوبي القطاع، بحثا عن مكان آمن، كغيرها من آلاف العائلات الفلسطينية التي أجبرت على ترك منازلها بسبب الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ 5 أشهر على شمال وجنوب القطاع.

وحذرت الأمم المتحدة، بأكثر من مناسبة من مخاطر المجاعة التي تهدد حياة كل سكان القطاع وخاصة في شمال القطاع. وأفادت وكالة الأمم أن 4 من كل 5 أشخاص الأكثر جوعا في العالم موجودين في قطاع غزة اليوم.

كما طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بإدخال المساعدات الغذائية، موضحة ان الأطفال الفلسطينيين يواجهون المجاعة والحرمان.

وبحسب المنظمة يعاني أكثر من 80 % من الأطفال من سوء التغذية الحاد.

شاهد: عمليات إنزال المساعدات الإغاثية جوا إلى قطاع غزة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لتوغل قواته في خان يونس جنوب قطاع غزةشاهد: إسرائيل تستهداف المساعدات للمرة الرابعة.. قتلى وجرحى في قصف شاحنة طحين بدير البلح وسط غزة

نفذ الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية شاملة في قطاع غزة، تسببت في تعطيل العديد من المستشفيات والمرافق الطبية، حيث توقف عمل حوالي 31 مستشفى بسبب الهجمات المباشرة وحجب الإمدادات الطبية والوقود، وفقًا لتقارير وزارة الصحة في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معكرونة بالدجاج واللحم وصلصة التبسكو.. ماذا احتوت الحصص الغذائية التي أسقطتها أمريكا في غزة؟ هل ستصبح غزة ساحة اختبار إسرائيلية للروبوتات العسكرية؟ سجين أمريكي تبرع بـ 17 دولارًا لقطاع غزة فكافأه الناس بأكثر من 100 ألف دولار الشرق الأوسط ضحايا قطاع غزة غزة أطفال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: بن غفير يطالب بتنفيذ هجمات أقوى على القطاع والأونروا تتهم إسرائيل بـ "تعذيب" موظفيها يعرض الآن Next فرنسا أول دولة في العالم تدرج حق الإجهاض في نص الدستور يعرض الآن Next كنيس يهودي يستضيف مزادا لبيع الأراضي الفلسطينية المحتلة في نيوجرسي يحدث ضجة واسعة.. فما القصة؟ يعرض الآن Next بالصور.. تعرف على حصيلة القتلى والإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next "طاعن في السن ونصف مجنون".. استطلاع رأي يكشف أن 61% من الأمريكيين يشككون في قدرات بايدن العقلية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة ألمانيا تحقق في تسريب تسجيل صوتي في روسيا يزعم كشف محادثات حول تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيسا للوزراء روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكا هل مات الموسيقار حلمي بكر مسموما؟ اتهامات تطال زوجته وجدلٌ حول مكان دفن الجثمان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن الشرق الأوسط روسيا أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا قطاع غزة غزة أطفال حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن الشرق الأوسط روسيا أوكرانيا حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • لحظة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب فتاة بشبرا الخيمة| شاهد
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب خلافات بينهم بشبرا الخيمة
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”