استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، مساء اليوم، السفيرة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية السيدة هيرو مصطفى جارج، وذلك خلال زيارتها لمحافظة سوهاج، والتي تتضمن لقاء السيد المحافظ، وزيارة عدد من المواقع الأثرية بسوهاج، بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، وعدد من أعضاء وحدة التعاون الدولي بالمحافظة.

ورحب "الفقي" بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، متمنيا لهم زيارة سعيدة، والاستمتاع بالمقومات الأثرية لمحافظة سوهاج، وناقش المحافظ والسفيرة خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك، وأبرز المشروعات الممولة من الجانب الامريكي بسوهاج، كما استعرض محافظ سوهاج جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة على أرض سوهاج في مختلف القطاعات.

ومن جانبها أعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بلقاء السيد المحافظ، وزيارتها لمحافظة سوهاج التي تتميز بتراث ثقافي ومتنوع، مؤكدة على تطلعها لزيارة أغلب المواقع الأثرية المتميزة بسوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ مساء الأحد، في فعاليات برنامج "هى الفنون" (شى أرتز) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفيرة هيرو مصطفى - فى تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية- إن برنامج "هى الفنون" تدعمه السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2022، وهذا العام، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة الأمريكية جوليا أوديل وهى مطربة وكاتبة أغاني موهوبة من أحد المراكز الثقافية في الولايات المتحدة والتي ستغني الليلة على المسرح مع الفنانة يسرا الهواري إحدى الفنانات المصريات التي دعمناها أيضًا على مر السنين.

وأضافت أن هذا البرنامج يعد رمزًا لمدى دعمنا للمواهب في مصر، والمواهب النسائية على وجه الخصوص، كما يعكس اسهام الموسيقى فى بناء الجسور بين الثقافات.

وكانت جينا كابريرا المتحدثة الرسمية بإسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكدت فى وقت سابق اليوم حرص الولايات المتحدة على التعاون مع مصر لتعزيز الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والمبادرات الأخرى التي تقودها مصر لتمكين النساء، بما في ذلك في مجال الفنون والثقافة.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية