شهدت دائرة "دورهام" في مقاطعة أونتاريو بكندا، اليوم، الإثنين، بداية الانتخابات الفرعية الفيدرالية، وذلك لاختيار خليفة زعيم حزب المحافظين السابق إيرين أوتول الذي ترك مقعده.

وسبق لإيرين أوتول أن شغل منصب الزعيم الرسمي للمعارضة منذ أغسطس 2020 حتى فبراير 2022، وترك مقعده في البرلمان خلال الربيع الماضي، وقد انتخب لأول مرة كعضو في البرلمان في عام 2012.

وخلال هذه الانتخابات الفرعية، يتنافس جميل جيفاني، المحامي والمعلق السياسي، عن حزب المحافظين ليحل محل أوتول، بينما تم ترشيح روبرت روك، مستشار في سكوجوج بأونتاريو، من قبل الليبراليين.

في بادئ الأمر، كان روبرت روك يتطلع إلى ترشيح حزب المحافظين، ولكنه قرر فيما بعد الترشح عن حزب الليبراليين، وذلك لأنه يعتقد أن حزب المحافظين لم يعد يعبر عن القيم التي يؤمن بها

وأعلن الحزب الديمقراطي الجديد عن ترشيح كريس بورجيا، رئيس مجلس العمل في منطقة دورهام، ليمثلهم في هذه الانتخابات الفرعية.

تجدر الإشارة إلى أن الدائرة الانتخابية "دورهام"، التي تشمل جزءًا من مدينة أوشاوا بمقاطعة أونتاريو، كانت تحظى بتمثيل المحافظين منذ عام 2004، وهذا يعكس الاستقرار السياسي الذي تمتع به حزب المحافظين في هذه المنطقة على مدى السنوات العديدة الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كندا أونتاريو الانتخابات الانتخابات الفرعیة حزب المحافظین

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين

بغداد اليوم - متابعة

اعلن رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عزمه تقديم استقالته من رئاسة الحزب والحكومة بعد النتائج المخيبة في الانتخابات.

وقال سوناك في خطاب له "سأستقيل من منصبي في رئاسة حزب المحافظين بعد النتائج المؤسفة للانتخابات، كما سأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة البريطانية للملك تشارلز الثالث".

وأضاف سوناك ان "حزب المحافظين يحتاج إلى إعادة بناء هياكله بعد الهزيمة في الانتخابات"، مشيرا الى انه "يتحمل مسؤولية فشل حزب المحافظين في الانتخابات".

يشار الى ان زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اقر في وقت سابق اليوم، بالهزيمة في الانتخابات البريطانية، فيما قال إنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

وقال سوناك، الذي حافظ على مقعده في البرلمان البريطاني الجديد: "أنا آسف وأتحمل مسؤولية نتائج الانتخابات وهناك الكثير لنتعلمه".

وذكرت قناة "آي.تي.في" أن حزب العمال المعارض في بريطانيا فاز بما يصل إلى 326 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، مما يعني أنه يتمتع الآن بالأغلبية في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا.

وتفتح هذه النتيجة الباب واسعا أمام حزب العمال لتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنها تمثّل هزيمة مدوّية للمحافظين الذين تقلّصت حصتهم من 365 نائبا انتخبوا قبل 5 سنوات إلى 131 نائبا فقط.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • سيف الإسلام القذافي يسخر من "حزب المحافظين" بعد خسارة الانتخابات البريطانية
  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • وراء الحدث
  • ستارمر يثير أفراحا بريطانية.. وتأملات سودانية
  • زعيم حزب العمال البريطاني يصل إلى مقر باكينجهام.. فيديو
  • بعد الهزيمة التاريخية.. سوناك يستقيل من زعامة حزب المحافظين
  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية
  • «سوناك»: سأستقيل من رئاسة حزب المحافظين البريطاني بعد نتائج الانتخابات
  • الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين