احتفلت وزارة الداخلية ممثلة في مجلس المرور الاتحادي، بانطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد (2024)، تحت شعار «قيادة بدون هاتف»، حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق والحد من الحوادث المرورية. و أطلقت الوزارة، تزامناً مع أسبوع المرور الخليجي الموحد، حملة إعلامية تثقيفية بعنوان «قيادة بدون هاتف» تستمر ثلاثة أشهر، بهدف توجيه رسائل توعية وتثقيف لمستخدمي الطرق حرصاً على سلامتهم، وحثهم على الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور.

حضر الاحتفال اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني، والعميد أحمد الصم النقبي، رئيس فريق التوعية والسلامة المرورية في مجلس المرور الاتحادي، وعدد من أعضاء مجلس المرور الاتحادي، وأعضاء فريق التوعية والسلامة المرورية، وممثلون عن شركاء الوزارة الاستراتيجيين في قطاع المرور.

وقال العميد أحمد الصم النقبي، رئيس فريق التوعية والسلامة المرورية في مجلس المرور الاتحادي: نحتفل اليوم بانطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي، ويأتي هذا الاحتفال تأكيداً على حرص وزارة الداخلية لمواصلة جهودها في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ونشر مفاهيم السلامة المرورية.

وجرى خلال الحفل تكريم أعضاء مجلس المرور الاتحادي، وأعضاء فريق التوعية والسلامة المرورية، فضلاً عن تكريم الشركاء الاستراتيجيين والمساهمين.

وعلى هامش الحفل جرى تكريم (3) من السائقين المثاليين في إمارة أبوظبي ضمن مبادرة «السائق المثالي»، والتي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة وطنية للتكافل. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية الإمارات

إقرأ أيضاً:

حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور، للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • حملات مرورية لرصد المخالفات على طرق القاهرة والجيزة
  • تعزيز الوعي بالقيادة المرورية الآمنة
  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. خطوات سهلة وبسيطة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • توجيهات بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة
  • الداخلية: توجيهات بضبط 4 ظواهر دخيلة بـ«مواكب الاعراس»
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة
  • داخلية الكويت تطلق تحذيرات للحسينيات الشيعية: لا مسيرات ولا رفع أعلام سوى علم الدولة