«عندي 6 أولاد يشرحوا القلب بعاملهم على أنهم أصحابي ومديهم الحرية الكاملة، لكن دايمًا بيعملوا حاجات غريبة»، كلمات أطلقها مختار أبو المجد خلال برومو مسلسل إمبراطورية ميم، ليسلط الضوء على قضية إعطاء الحرية للأبناء، إذ أنها مشكلة يقع فيها الآباء، لا يعرفون التصرف حيالها، وما الحدود المسموحة لمنحها؟، وقد ينجم على أثر هذا الكثير من المشكلات.

مسلسل إمبراطورية ميم

عراقيل عديدة يواجهها الفنان خالد النبوي خلال أحداث مسلسل إمبراطورية ميم مع أبنائه خلال تربيتهم، وعلى رأسها مشكلة إعطائهم الحرية، وهو ما خلق الكثير من التساؤلات لدى الآباء في ما حدود الحرية الممنوحة للأبناء؟، وهو ما أثاره البرومو التشويقي للمسلسل ويحله البطل على مدار الحلقات، وأجاب عنه جمال فرويز، أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري، خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ أوضح أن تربية الأبناء يجب أن يكون في إعطائهم الحرية لكن في حدود.

ما حدود الحرية الممنوحة للأبناء؟

يجب أن يبقى الآباء على اتصال وثيق مع أبنائهم، ويتم منحهم الحرية لكن في حدود: «على الوالدين منح أبنائهم الحرية، عشان يدوهم فرصة لتحقيق النجاح والتفوق بإرادتهم، لكن لازم يكون في حدود، والحدود دي في أنهم يخلقوا مساحة للكلام بينهم، ويعرفوا أهمية القناعة والتفكير، لمساعدتهم في تجنب المشاكل والانزلاق إلى الخطأ، يعني يكون في حرية لكن في إطار النقاش».

إعطاء الحرية للأبناء

وأضاف أن إعطاء الحرية للأبناء، يجب أن تكون من خلال التالي:

إعطاء الأبناء المرونة في اختيار قراراتهم. تقديم المشورة لهم دومًا. التوجيه والدعم من الآباء بصفة مستمرة. خلق حلقة حوار دائمة بينهم. إحساسهم بأنهم يديرون حياتهم الكاملة بنفسهم مع متابعتهم بصفة مستمرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل إمبراطورية ميم رمضان 2024 مسلسلات رمضان إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يجتمع بالمجلس الإكليريكي الفرعي للإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بالمجلس الإكليريكي الفرعي بالإسكندرية بتشكيله الجديد، وذلك عقب انتهاء فترة المجلس السابق، الذي شارك أعضاؤه في اللقاء، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.
تضمن اللقاء كلمة القمص أبرآم إميل رئيس المجلس عن رؤية ورسالة المجلس وطبيعة الخدمة به ومدى تأثيره في كيان الأسرة المسيحية. 

عرض بعدها القمص كاراس إبراهيم سكرتير المجلس بعض إحصائيات خدمة المجلس في الثلاث سنوات السابقة، كما عرض آباء المجلس السابق خبرات حياتية من عمل المجلس خلال السنوات الماضية.

واختتم اللقاء، بكلمة قداسة البابا التي أثنى خلالها على عمل المجلس السابق، مثمنًا جهود كل الآباء والعاملين فيه، ولفت إلى أهمية عمل المجلس في ترميم الأسرة المسيحية  مشددًا على أن ضرورة الانتباه لما يلي:
- أن الحياة فرصة يجب أن نعيشها بطريقة صحيحة ومثمرة.
- أهمية الدور الروحي للمجلس. 
- أهمية جانب الرحمة في عمل المجلس.

وقدم بعدها قداسته الشكر للآباء أعضاء المجلس السابق راجيًا التوفيق والنجاح لأعضاء المجلس الجديد.

يذكر أن فترة عمل المجلس الإكليريكي الفرعي تستمر ثلاث سنوات وتبدأ دورة كل مجلس في الأول من شهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • الأنبا بضابا يترأس قسمة صوم الآباء الرسل الأوائل.. شاهد
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • طناء النخيل إرث اجتماعي يستقطب الآباء والأبناء في قنطرة الدلالة
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "أهل الكهف"
  • من هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين الجديد؟
  • البابا تواضروس يجتمع بالمجلس الإكليريكي الفرعي للإسكندرية
  • لأول مرة.. تعيين نائب لوزير التموين
  • مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة دراسة الأثر التشريعي بإصدار قانون سوق رأس المال
  • قبل مناقشتها بالشيوخ.. تعرف على توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن قانون سوق رأس المال
  • إمبراطورية المال الهولندية.. عصر ذهبي وماض استعماري مظلم