صحيفة الخليج:
2024-09-16@12:11:29 GMT

وزراء مشاركون: الإمارات منارة عالمية للتراث

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

وزراء مشاركون: الإمارات منارة عالمية للتراث

أكد وزراء مشاركون في القمة الثقافية في أبوظبي الدور المهم للثقافة في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات.

وقال الوزراء: «إن دولة الإمارات منارة عالمية للثقافة والتراث»، موضحين أن القمة تعد فرصة مثالية لاستشراف مستقبل القطاع الثقافي، وما يزخر به من فرص حول العالم.

فمن جانبه أكد محمد مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل في المغرب، أهمية القمة التي تعد منصة لتبادل الآراء والخبرات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات رائدة في الاستثمار بالقطاع الثقافي، وتعتبره ركيزة أساسية لتحقيق التنمية وتعزيز الإبداع والهوية الوطنية لدى الشباب.

الصورة

وقال: «إن المملكة المغربية حريصة على الاستثمار في القطاع الثقافي، فالثقافة خط دفاع عن هويتنا وإنجازاتنا ومكتسباتنا، ونحن حريصون على تطوير هذا القطاع، والاستفادة من التقنيات الحديثة كافة، لتعزيز دوره التنموي وخلق فرص جديدة للشباب»، وأضاف أن القمة استعرضت خلال جلساتها إنجازات الإمارات الثقافية وتطرقت إلى التطور الذي يشهده هذا القطاع في مختلف الدول، وتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات على تنظيم هذا الحدث الثقافي المميز.

بدورها أعربت آدريانا أورتز وزيرة الثقافة في جمهورية باراغوي عن سعادتها بالمشاركة في القمة، وقالت: «إن القمة وفرت منصة لإبراز الإرث الثقافي للعديد من الدول، لاسيما دول أمريكا اللاتينية وتسليط الضوء على تراثها وثقافة شعوبها».

الصورة

من جانبها، أكدت حناتو موسى موساوة، وزيرة الثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا، أن القمة أتاحت الفرصة لمناقشة دور الثقافة في تحقيق التنمية المستدامة، ولفتت إلى أن الثقافة لا تتعلق بالتاريخ والعادات والتقاليد فقط، بل تُعد أداة عالمية لنشر القيم وتحقيق النمو والرخاء للشعوب. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

اليوم .. قمة ثلاثية مرتقبة بين سلفاكير و البرهان و أفورقي بجوبا

 

قالت مصادر مطلعة  إن رئيس مجلس السيادة الانقلابي  عبدالفتاح البرهان، سيغادر اليوم الأثنين ، إلى دولة جنوب السودان في زيارة رسمية .

الخرطوم ــ التغيير

يأتي ذلك وسط أنباء تحدثت عن قمة رئاسية  ثلاثية بين البرهان ورئيس جنوب السودان سلفاكير  ميارديت ورئيس أريتريا أسياس افورقي.

وبحسب المصادر تناقش القمة التي تجمع سلفاكير و البرهان و الرئيس الإريتري أسياس أفورقي بالعاصمة جوبا، تنفيذ اتفاق السلام المنشط بدولة جنوب السودان على خلفية القرارات الأخيرة بتمديد الفترة الإنقتالية في الحنوب و تأجيل الانتخابات .

وعلى هامش القمة المقررة اليوم في عاصمة دولة جنوب السودان ستناقش القمة الثلاثية الأزمة السودانية وتداعياتها على جوبا وأسمرا .

الوسومالبرهان سلفاكير قمة ثلاثية

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • اليوم .. قمة ثلاثية مرتقبة بين سلفاكير و البرهان و أفورقي بجوبا
  • الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعددية والعمل من أجل عالم آمن ومستقر
  • سالم القاسمي يترأس وفد الإمارات المشارك في اجتماع وزراء الثقافة بدول «بريكس»
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة