عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندريةمساء، اليوم، اجتماعًا لمناقشة التصميمات النهائية لمشروع تطوير شاطئ ذوي الهمم المجاني بالأنفوشي "سيد درويش"، والقائم على تنفيذها أندية الليونز، وكذا الاطلاع على مشروع تطوير شواطئ الإسكندرية المصمم من خلال كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الصيف.

وكلف اللواء محمد الشريف بالبدء الفوري في أعمال تنفيذ مشروع تطوير شاطئ ذوي الهمم بالأنفوشي، وذلك على غرار شاطئ المندرة المجاني لذوي الهمم.

مقدمًا الشكر إلى أندية الليونز على دورها المجتمعي ومساهمتها في تنفيذ أعمال تطوير الشاطئ.

وأوضح الشريف أن المحافظة والأجهزة المعنية تبدأ استعداداتها المكثفة في أعمال رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التي تقدم الخدمة للمواطنين، لاستقبال مواطني وزائري الإسكندرية، خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وموسم الصيف.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، والمهندس حاتم عبد الخالق حاكم الليونز جمهورية مصر العربية، والمهندس مجدي عراب مسؤول LCIF مصر وشمال إفريقيا، و فاطمة النقيب رئيس نادي ليونز ماريا منسق مشروع إنشاء شاطئ ذوي الهمم بالأنفوشي، ودكتور محمد کشك وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة البيئة، ودكتورة أسماء حسن الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ذوى الهمم شاطئ تراث سيد درويش شاطئ ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"

تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ندوة بعنوان "تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك"، يلقيها المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية مساء الأحد القادم، بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية

وتناقش الندوة اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا السيمفوني منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تكرر في حفلات مع فريق "ميتاليكا" للهارد روك ومع فريق "الأسكوربيونز" في الثمانينات وحقق نجاحًا كبيرًا، وتكررت التجربة مرة أخرى منذ حوالي ثلاث سنوات مع فريق "كايروكي" في مصر، علمًا بأن الاتجاه الموسيقي للأوركسترا مختلف تماماً عن فرق الروك.

وتطرح الندوة تساؤلات حول كيفية تفاعل الموسيقيين سويا، وعلى من تقع المسؤولية في تجهيز هذا المشروع من الناحية الفنية والموسيقية؟ وكيفية التوافق بين اتجاهين مختلفين من الفنون، واستقبال جمهور الأوركسترا لفرق الروك والعكس.

من جانب آخر قدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلا موسيقيًا لفريق 404 على المسرح الصغير بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
 

جدير بالذكر أن فريق 404 هو فريق روك مصري ظهر عام 2018، وقدم أولى حفلاته في عام 2020، اشتهر الفريق بتقديم موسيقى الروك الكلاسيكية لفرق شهيرة مثل كوين، وبيتلز، وبينك فلويد وإيرو سميث، وكارنبيريز. أصدر الفريق ألبومه الأول بعنوان «زحمة الحياة»، وقدم أكثر من خمسين حفلًا في القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرضا للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • متحف الفنون الجميلة يناقش القضايا الثقافية والإجتماعية وتحدى الإعلام بالإسكندرية
  •  البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"
  • «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية
  • النواب يوافق على تطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي
  • مجلس النواب يوافق على اتفاق تطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية