عالم المرأة، أطعمة تعالج خشونة المفاصل منها العنب الأسود،توجد العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج خشونة المفاصل .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أطعمة تعالج خشونة المفاصل..منها العنب الأسود، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أطعمة تعالج خشونة المفاصل..منها العنب الأسود

توجد العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج خشونة المفاصل وتخفيف الألم والتورم المصاحب لها.

وأوضح الدكتور أشرف إسماعيل استشارى العظام، أنه من بين تلك الأطعمة، السمك، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية الأوميغا-3 التي تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم ونها السلمون والتونة والسردين والماكريل.

كما تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من العناصر الغذائية وتساعد على تحسين صحة الجسم بشكل عام، منها الأفوكادو والبطاطا الحلوة والفراولة، وكذلك العنب الأسود لما يحويه على مركبات مضادة للأكسدة تساعد على تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر، وتقليل الالتهابات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل

تزيد ما يسمى "السعرات الحرارية الفارغة" من مستوى الألم لدى ضحايا التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء من جامعة روتشستر في الولايات المتحدة.

 

تزيد "السعرات الحرارية الفارغة" من آلام المفاصل وعدم الراحة بين ضحايا التهاب المفاصل، كما يتضح من دراسة جديدة أجراها علماء أمريكيون. 

 

واكتشفوا أن القوة الدافعة الرئيسية وراء ذلك هي البكتيريا في الأمعاء، والتي تثير العمليات الالتهابية التي تؤدي إلى زيادة مستوى آلام المفاصل لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. لفترة طويلة، كان ينظر إلى هشاشة العظام ببساطة على أنه نتيجة لارتداء المفاصل، وكان يعتقد أن فقدان الوزن يمكن أن يمنعه. 

 

ومع ذلك، خلصت دراسة جديدة إلى أن مستوى متوازن من البكتيريا المعوية، والذي يمكن تحقيقه باستخدام المكملات الغذائية مع البريبايوتكس، يعكس أعراض التهاب المفاصل حتى عند زيادة الوزن وهذه هي نتائج التجارب التي شملت الفئران المختبرية.

 

وأطعم الباحثون الفئران نظاما غذائيا دهنيا، وكرروا تكوين الطعام الغربي التقليدي، مع العديد من برجر الجبن والميلك شيك بعد 12 أسبوعا فقط من هذا النظام، أصيبت الفئران بالسمنة والسكري، وتضاعفت مستويات الدهون في الجسم مقارنة بالقوارض التي تلقت نظاما غذائيا منخفض الدهون. 

 

وكانت البكتيريا الالتهابية تهيمن على أمعاء الفئران، وكان هناك نقص بنسبة مائة في المائة تقريبا في بكتيريا البروبيوتيك المفيدة الموجودة في مكملات الزبادي.

 

عندما أعطى الباحثون الفئران الفرصة لاستعادة التوازن البكتيري في الأمعاء، منعوا تماما تقريبا تطور هشاشة العظام وقللوا من شدة آلام المفاص و حدث هذا على الرغم من حقيقة أن الفئران استمرت في تلقي نظام غذائي دهني وظلت زيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • نساء رائدات فى عالم التكنولوجيا.. تحدين التوقعات وصنعن التاريخ
  • السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة